صراعٌ بين “الرجاء” و”الوداد” للتواجد مع “أسود الأطلس” في كأس العالم

صراعٌ بين “الرجاء” و”الوداد” للتواجد مع “أسود الأطلس” في كأس العالم

أحداث سوس28 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

يتواصل الصراع الأبدي بين قطبي الكرة المغربية الرجاء و الوداد الرياضيين على جميع المسابقات المحلية والقارية التي يُشاركان فيها على امتداد سنوات طويلة، بعدما قدم الفريقان أسماء كبيرة صنعت المجد مع “أسود الأطلس”، و بصمت على مشاركات كبيرة في النسخ الخمس السابقة من نهائيات كأس العالم.

وتستمر المنافسة بين لاعبي الفريق “الأخضر” و غريمه التقليدي “الأحمر”، على ضمان مكانة مع المنتخب المغربي الأول، حيث كانت حصة الأسد من جانب الوداد في اللائحة الأخيرة، التي اختارها المدير الفني وحيد حاليلوزيتش للمشاركة في اللقاء الفاصل أمام الكونغو الديمقراطية، المؤهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

و وضع المدرب البوسني ثقته في ثلاثة أسماء من جانب الوداد الرياضي، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر يحيى عطية الله ومتوسط الميدان يحيى جبران، إضافة إلى أحمد رضا التكناوتي كحارس ثالث، وهو المركز الذي سيشهد صراعا رجاويا وداديا للظفر به في مونديال قطر 2022، في حال تمكن “أسود الأطلس” من حجز بطاقة التأهل الثلاثاء المقبل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء أمام “فهود” الكونغو الديمقراطية.

وعلم “العربي الجديد” من مصادر خاصة من نادي الرجاء الرياضي، أن حامي عرين الفريق، أنس الزنيتي، استعاد عافيته بشكل كبير بعد تعافيه من الكسر الذي تعرض له قبل النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أفريقيا بالكاميرون، وهو ما حال دون مرافقته منتخب المغرب إلى أراضي “الأسود غير المروضة”، حارماً إياه من مشاركة جديدة في عرس قاري كبير.

وحسب المصادر نفسها، فإن الزنيتي سيعود للوقوف بين “الخشبات الثلاث” مع فريقه في المباريات المقبلة من منافسات الدوري المحلي و دوري أبطال أفريقيا، وسيعمل على مواصلة تألقه للعودة مرة أخرى إلى المنتخب الأول، والظفر بمشاركة “مونديالية” جديدة من بوابة كأس العالم المقبلة بقطر، إذا ما حجز “الأسود” مقعدا لهم هناك.

وسيشهد مركز حارس المرمى الثالث، منافسة كبيرة بين أنس الزنيتي حامي عرين “النسور” الرجاوية، ومواطنه أحمد رضا التكناوتي الحارس الأول لناديه الوداد الرياضي، لتتعدد الطرق ويظل الصراع بين الرجاء و الوداد متواصلا في الكرة المغربية في مختلف المناسبات.

جدير بالذكر أن أنس الزنيتي وأحمد رضا التكناوتي يُعتبران من أفضل حراس المرمى ضمن منافسات الدوري المغربي، ما يجعل حظوظ أحدهما وافرة للتواجد دائما مع “أسود الأطلس” رفقة الحارس الأول ياسين بونو، والثاني منير المحمدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *