أول تعليق للدكتور التازي بعد اعتقاله “وثيقة”

أول تعليق للدكتور التازي بعد اعتقاله “وثيقة”

أحداث سوس5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أحداث سوس

نشر حساب طبيب التجميل الشهير، الحسن التازي، منشورا مساء أمس الاثنسن 4 أبرل الجاري، يُكذب فيه الأخبار حول اعتقاله، ما يطرح سؤال حول من يدير الصفحة المعنية هل حقا التازي المعتقل أم شخصا آخر؟

وجاء في المنشور المذكور المرفوق بصورة للتازي “اسمعوا مني ولا تسمعوا عني، فالإشاعة يؤلفها حاقد وينشرها أحمق ويصدقها غبي”، مضيفا الآية القرآنية التالية يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”.

و علم، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم السبت، ثمانية أشخاص بينهم الدكتور التازي وزوجته وشقيقه، إلى جانب عدد من المسؤولين والعاملين.

و كشفت مصادر مطلعة، أنه قد جرى اعتقال الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وباقي العاملين بمصحته الخاصة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وذكرت ذات المصادر، أن زوجة الدكتور الشهير التازي تعتبر المشتبه فيها الرئيسية، حيث كانت تتلقى أزيد من 20 مليون سنتيم بشكل يومي، من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وقرّر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إحالة 5 أشخاص على السجن المحلي “عكاشة” بعين السبع، المتابعين في ملف الدكتور التازي.

وحسب معطيات متوفرة، فقد وجه قاضي التحقيق، بعد أمر بإجراء بحث في الملف، تهما ثقيلة للدكتور التازي، وهي: “جنايات الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”.

بالإضافة إلى “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها شواهد تتضمن وقائع صحية”.

رابط مختصر

اترك رد