الصين.. تراجع مبيعات السيارات بأكثر من 10 بالمئة وسط عودة تفشي الوباء

الصين.. تراجع مبيعات السيارات بأكثر من 10 بالمئة وسط عودة تفشي الوباء

أحداث سوس11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهرين

تراجعت مبيعات السيارات في الصين بأزيد من 10 بالمئة في مارس، وسط موجة من عودة تفشي الوباء في بعض المراكز الاقتصادية الرئيسية بالبلاد.

وأظهرت بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية، اليوم الاثنين، أن مبيعات التجزئة لسيارات الركاب في البلاد انخفضت بنسبة 10,5 بالمائة في مارس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتبلغ ما يقرب من 1,58 مليون سيارة.

وقالت الجمعية إنه في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بلغت مبيعات التجزئة لسيارات الركاب 4,92 مليون وحدة، بانخفاض طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت أيضا مبيعات السيارات الفاخرة انخفاضا في شهر مارس بـ 14 في المائة على أساس سنوي، لتبلغ حوالي 230 ألف سيارة.

وذكرت الجمعية أن مبيعات السيارات الفاخرة زادت بشكل حاد في أوائل مارس مقارنة بشهر فبراير الماضي، لكن زخم النمو لم يستمر حتى نهاية الشهر.

وتشهد الصين حاليا ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بكوفيد-19. وقد دفعت هذه الزيادة، وهي الأشد منذ عام 2020، السلطات إلى اللجوء إلى تدابير صارمة في إطار ما يطلق عليه باستراتيجية “صفر تسامح”، بينها عمليات إغلاق واسعة النطاق، طالت على الخصوص شنغهاي، المركز الاقتصادي والمالي للبلاد.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الاثنين، أن الصين سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 26411 إصابة جديدة بدون أعراض، بينها 25173 حالة في شانغهاي، و797 في جيلين.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة الجديدة 1164 حالة، بينها 914 حالة في شنغهاي، المركز الاقتصادي للبلاد، و187 حالة في جيلين.

د/خ ع/

رابط مختصر

اترك رد