رصيف الصحافة: وزارة الداخلية تتعقب المسؤولين عن بناء مدن عشوائية

رصيف الصحافة: وزارة الداخلية تتعقب المسؤولين عن بناء مدن عشوائية

أحداث سوس18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد

أحداث سوس

قراءة رصيف صحافة بداية الأسبوع تقتصر على “المساء”، التي نشرت أن تقارير مفصلة وضعت على طاولة وزارة الداخلية، تخص مناطق بضواحي مدينة الدار البيضاء تحولت إلى مدن عشوائية بعد أن رصدتها طائرة “درون” استعانت بها لجنة من الداخلية للوقوف على الاختلالات والبؤر الصناعية العشوائية.

ووفق المنبر ذاته فإن لجنة مختلطة تضم مسؤولين بالداخلية زارت مدينة النواصر، ومن المنتظر أن تجري تحقيقات مع رجال سلطة بضواحي البيضاء، بسبب تساهلهم مع منتخبين معروفين تسببوا في خلق بؤر صناعية عشوائية بكل من النواصر ومنطقة الدروة، حيث جرى خلق المزيد من المستودعات العشوائية والمباني والآبار بمحيط المطار الدولي محمد الخامس.

وفي خبر آخر، ذكرت الجريدة عينها أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير حددت يوم 18 أبريل الجاري تاريخا للجلسة الأولى من محاكمة العمال الخمسة المتهمين في اشتباكات بورش المدينة الخضراء أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها، ومتابعتهم بجنح متعلقة بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم وعرقلة حرية العمل وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

المساء” أفادت، أيضا، بأن الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة بفاس في قضية الاعتداء الذي تعرض له ضريح مولاي إدريس يوم الخميس الأخير قادت إلى توقيف المشتبه في تورطه في هذه القضية، حيث ساعدت مقاطع فيديو وثقتها إحدى كاميرات المراقبة بعين المكان على تحديد هويته.

ونسبة إلى مصدر الجريدة فإن توقيف المشتبه فيه تم في أحد أحياء المدينة العتيقة، غير بعيد عن الضريح، حيث تبين أنه يعاني من خلل عقلي. وبعد إشعار النيابة العامة المختصة بذلك، أمرت بإحالته على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لعرضه على خبرة طبية للتأكد من مدى سلامته العقلية؛ لتحديد الإجراءات المسطرية المناسبة التي يمكن اتخاذها في حقه، وفق ما ينص عليه القانون.

كما جاء في يومية “المساء” أن الدائرة الأمنية الخامسة بمدينة طنجة تمكنت من توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار في مخدر الشيرا ومادة الكيف.

وأضاف الخبر أن الشخص المعني، البالغ من العمر 47 سنة وصاحب السوابق القضائية، جرى توقيفه على مستوى حي فال فلوري بطنجة في حالة تلبس بترويج المخدرات.

المنبر عينه نشر، كذلك، أنه جرى، بجماعة القصيبة التابعة لإقليم بني ملال، ضبط سيارة محملة بـ24 ألف بيضة، تبين بعد معاينة هذه الكمية من البيض من لدن اللجنة المحلية للمراقبة أنها غير صالحة للاستهلاك.

وقد قامت الجهات المختصة بحجز هذه الكمية من البيض الفاسد وإتلافها. ولفتت الجريدة الانتباه إلى أن هذه العملية تأتي في سياق تتبع حالة وجودة وسلامة المنتجات الغذائية.

رابط مختصر

اترك رد