تعليمات صارمة للشرطة القضائية لمعالجة شكايات المواطنين

تعليمات صارمة للشرطة القضائية لمعالجة شكايات المواطنين

أحداث سوس17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

كشف الحسن الداکي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئیس النيابة العامة، أن آلية الشكاية الإلكترونية عرفت إقبالا كبيرا، إذ بلغ مجموعها منذ بداية العمل بها في سابع فبراير 2020 ما يفوق 28 ألف شكاية إلكترونية.

وحسب كلمة في الندوة الوطنية حول موضوع “الولوج للعدالة والمساعدة القانونية”، توصلت “المساء” بنسخة منها فإن رئاسة النيابة العامة عملت على إرساء آلية الشكاية الإلكترونية، من أجل تسهيل ولوج المشتكين للعدالة الجنائية عبر إيداع شكاياتهم بطريقة إلكترونية أينما وجدوا، خاصة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، وذلك بغية تجنيبهم عناء التنقل ومصاريفة، وضمان السرعة والفعالية في معالجة هذه الشكايات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *