مع اقتراب عيد الأضحى.. وزير الفلاحة: “هناك أغنام بـ 1000 و800 درهم!”

مع اقتراب عيد الأضحى.. وزير الفلاحة: “هناك أغنام بـ 1000 و800 درهم!”

أحداث سوس24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر

أحداث سوس

مع اقتراب موعد عيد الأضحى، أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية والقروية والمياه والغابات، محمد صديقي أن أسعار الأضاحي هذا العام لا تختلف كثيرا عن السنة الماضية، بحث ما يزال العرض متنوع والأسعار متفاوتة، معتبرا أن كل أصناف رؤوس الأغنام متوفرة بالسوق الوطنية.

وقال صديقي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن هناك رؤوس أغنام تفوق 5000 درهم وأيضا هناك أغنام بـ 1000 و800 درهم، ما يعني أن الحديث حول زيادات مرتفعة غير موجودة وغير صحيحة.

وأضاف أن الوزارة بتنسيق مع وزارة الداخلية، ستعمل على تشديد الرماقبة الصارمة على عملية صحة رؤؤوس الأغنام، وأن لا تدخل الأضاحي إلى الأسواق إلا تلك المراقبة والخاضعة للمراقبة والتتبع.

وكانت وزارة الفلاحة قد أكدت في بلاغ سابق، أنه “تم إلى حدود 16 يونيو، ترقيم 6 ملايين رأس من الأغنام والماعز باستخدام حلقة لونها أصفر، تحمل رقما تسلسليا وحيدا لكل حيوان، إلى جانب عبارة “عيد الأضحى”، حيث يتم تثبيتها على إحدى أذني الأضحية”، مبرزة أن هذه العملية التي تتم بالمجان، متواصلة.

وتفاديا لتضرر لحوم أضاحي العيد، سيقوم المكتب بتعزيز عمليات المراقبة والتتبع لعيد الأضحى، تشمل على الخصوص مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، إضافة إلى مراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها، مبرزا أن هذه المراقبة تستمر إلى حدود يوم العيد.

رابط مختصر

اترك رد