الوزيرة المنصوري تعطي انطلاقة ” قافلة القرب ” بشيشاوة

الوزيرة المنصوري تعطي انطلاقة ” قافلة القرب ” بشيشاوة

2022-07-28T20:06:08+03:00
2022-07-28T20:06:30+03:00
أحداث وطنيةاحداث اجتماعيةالواجهة
أحداث سوس28 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر

احداث سوس

أعطت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، صباح اليوم الخميس 28 يوليوز الجاري، انطلاقة ”قافلة القرب“ من جماعة امزوضة دائرة مجاط بإقليم شيشاوة، بحضور والي جهة مراكش آسفي قسي لحلوا وعامل إقليم شيشاوة بوعبيد الگراب ، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح والاقسام، على الصعيدين الوزاري والمحلي.

واختارت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن تكون أمزوضة نقطة انطلاق هذه التظاهرة الوطنية، والتي ستمتد على مدار سبعة أيام .

وتتضمن هذه التظاهرة الوطنية، حسب بلاغ للوزارة ، 12 قافلة جهوية للقرب، ستجوب حوالي 343 جماعة ترابية ذات طابع قروي، بغية تقليص الفوارق المجالية فيما يخص البنيات التحتية لفك العزلة والولوج إلى الخدمات الأساسية، وتبسيط المساطر ووضع آليات مرنة قادرة على تنمية المجال القروي، مع مراعاة مؤهلاته الطبيعية والايكولوجية، لتحسين الظروف المعيشية للساكنة في المجالات المستهدفة وتمكينهم من الاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية والاقتصادية لهذه المناطق.

وستعمل مختلف القوافل التي ستتجول وفقًا لمسارات محددة، على القيام بجولات ميدانية بالدواوير ومن وخلال التوقف في الأسواق، للتوعية بمختلف الخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية في مجال البناء والتعمير، خاصة الموجهة للعالم القروي، وشرح طرق الوصول إلى مختلف معلومات التي تهم التخطيط الحضري، وكذا آليات المساعدة الإدارية والفنية.

كما تهدف قافلة القرب، من خلال التواصل المباشر مع الساكنة القروية، للاستماع الى مشاكلهم المرتبطة بمجال البناء والتعمير، وتقديم مختلف الارشادات والنصائح الكفيلة بمساعدة المواطنين لحل الإشكاليات التي تعترضهم في هذا المجال، وتشجيعهم على بلوغ التنمية العمرانية.

رابط مختصر

اترك رد