عاجل | ركلات الترجيح تمنح “كأس العرش” لنهضة بركان على حساب الوداد البيضاوي

عاجل | ركلات الترجيح تمنح “كأس العرش” لنهضة بركان على حساب الوداد البيضاوي

أحداث سوس29 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين

أحداث سوس

توج فريق نهضة بركان بلقب كأس العرش للموسم الكروي 2021/2022، بعد تغلبه بركلات الترجيح (3-2 ) على نظيره الوداد الرياضي، في مباراة النهائي التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، لم ينتظر نهضة بركان كثيرا لتهديد مرمى الوداد بكرة هجومية كانت سانحة التهديف عن طريق اللاعب يوسف الفحلي في حدود الدقيقة الأولى، فيما اقتصرت أطوار اللعب بعد ذلك على وسط الميدان، مع بحث عناصر الطرفين عن الوصول إلى الشباك عبر كرات ثابتة والتسديد من خارج المعترك بخصوص عناصر الوداد، والاعتماد على الهجمات المرتدة من جانب نهضة بركان.

وفي حدود الدقيقة 24 احتسب الحكم رضوان جيد، ركلة جزاء للوداد الرياضي، غير أن تدخل غرفة “الفار” أقرت بوجود تسلل يسبق لحظة لمس المدافع “البركاني” دايو للكرة بيده، ليتم بذلك احتساب التسلل واستمرار مجريات المواجهة على إيقاع تبادل كرات هجومية محتشمة من الجانبين، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، عاد نهضة بركان لتهديد مرمى رضا التكناوتي في حدود الدقيقة 51، إذ كان يوسف الفحلي قريبا من هز الشباك لولا التصدي الناجح الحارس الوداد، لتتوالى بعدها مناورات هجومية مسترسلة من الفريق “البركاني” كانت الأبرز منها تسديدة قوية للاعب بكر الهيلالي في حدود الدقيقة 58.

وحاول أبناء وليد الركراكي الرد بمناورات هجومية مماثلة، غير أنها لم تكن بالشكل الكافي لتهديد مرمى أمين الوعد، قبل أن يعود سفيان المودن ليهدد مجددا مرمى رضا التكناوتي من كرة ثابتة في حدود الدقيقة 82، أبعدها هذا الأخير بصعوبة.

وقبل ثوان من نهاية الوقت القانوني للمباراة، كان البديل بديع أووك قريبا من اقتناص هدف الفوز والتتويج للوداد، قبل أن يطلق بعدها رضوان جيد صافرته النهائية بنهاية 90 دقيقة بالتعادل السلبي لتمتد الأطوار إلى الأشواط الإضافية.

وخلال الشوط الإضافي الأول تحرك الخط الهجومي للوداد بحثا عن اقتناص هدف الفوز، إذ أتيحت كرات هجومية لكل من زهير مترجي وأيمن حسوني، لم يتم استثمارها بالشكل الأمثل، ليتواصل نفس السيناريو خلال الشوط الاضافي الثاني دون أي جديد على مستوى النتيجة، فيما تم طرد كل من جلال الداودي ووليد الركراكي من جانب الوداد، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في الأخير لفريق نهضة بركان.

رابط مختصر

اترك رد