فضيحة مسؤولون يغيرون لوحات ترقيم سيارة الدولة لقضاء العطلة الصيفية

فضيحة مسؤولون يغيرون لوحات ترقيم سيارة الدولة لقضاء العطلة الصيفية

أحداث سوس12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

راسلت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار فاطمة التامني ، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية.

و قالت ذات النائبة، في سؤالها، أن استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية تؤطره نصوص وضوابط قانونية تقننه وتحدد كيفيته، مشيرة الى ان واقع الحال يكشف يوميا ان استغلال هاته السيارات خارج الضوابط القانونية ومن طرف أعضاء وعضوات بدون مهام تدبيرية وخارج فترات الدوام الرسمي و أيام العطل في تحدي سافر للقانون و المذكرات الصادرة عن وزارة الداخلية خصوصا المرسوم المتعلق بتحسين و تدبير حظيرة سيارات الادارات العمومية.

و كشفت النائبة البرلمانية المذكورة، أن الأمر لا يقتصر على هذا ، حيث أن بعض السيارات التابعة لهاته الجماعات يقودها أشخاص لا صلة لهم بالجماعة، وبعضها يتجول بشكل يومي خارج تراب الجماعة مستغلين توفر لوحاتها المعدنية على حرف “ج” او استبداله بحرق “w” الخاص بالعمالات دون حتى وجود أمر بمهمة Ordre de Mission.

النائبة البرلمانية قالت أن هذه الفوضى و ما يستتبعها من تكاليف استهلاك الوقود وقطع غيار و أتعاب الصيانة يعد إهدار للمال العام ويضرب في العمق التوجيهات الرامية لترشيد النفقات وتوجيه الموارد نحو الأولويات ، داعية الوزير المسؤول إلى وقف هذه الظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *