عمال وموظفي الجماعات المحلية في إضراب إقليمي بآشتوكة آيت باها 

عمال وموظفي الجماعات المحلية في إضراب إقليمي بآشتوكة آيت باها 

أحداث سوس17 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

يستعد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية باشتوكة آيت باها المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لخوض إضراب إقليمي يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 ، وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام الجماعة الترابية سيدي بيبي في نفس اليوم على الساعة 12h00 .

وعقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية باشتوكة آيت باها، اجتماعه يوم السبت 15 أكتوبر 2022 ، بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببيوكرى ، بعد وقوفه على الوضع التنظيمي للفرع والأوضاع المزرية التي تعيشها الشغيلة الجماعية محليا ووطنيا، من خلال التضييق الممنهج على الحريات النقابية والزيادات الصاروخية في أثمان المواد الأساسية، ومحاولة الإجهاز على صناديق التقاعد بالرفع مجددا من سن التقاعد ، وتجميد الأجور، ومناقشة حيثيات تعرض موظفة بجماعة سيدي بيبي للإهانة والسب والشتم أتناء مزاولة مهامها فإنه يبلغ الرأي العام المحلي والوطني مايلي :

– تنديده واستنكاره الشديد للإهانة والسب والشتم الذي تعرضت له الموظفة بجماعة سيدي بيبي من طرف نائب كاتب المجلس.

– مطالبته السيد عامل إقليم اشتوكة آيت باها بالتدخل العاجل لإنصاف الموظفة التي تعرضت للإهانة في جماعة سيدي بيبي من طرف نائب كاتب المجلس ، وتطبيق مقتضيات المادتين 64 و 66 من القانون التنظيمي رقم: 113.14 المتعلق بالجماعات، ووضع حد لتدخل نواب الرئيس والمستشارين الجماعيين في تدبير مصالح الجماعة.

– مطالبته السيد عامل الإقليم بتفعيل اللجنة الإقليمية لفض النزاعات وتوجيه مذكرة للسادة رؤساء الجماعات لحثهم على عدم تدخل النواب والمستشارين الجماعيين في التيسير الإداري للموظفين.

– مطالبته بتسوية الوضعية الإدارية والمالية للموظفين حاملي شهادات الماستر، التقنيين وحاملي الإجازة ومسييري الاوراش.

– مطالبته بتوفير الظروف الملائمة لاشتغال الموظفين الجماعيين.

– مطالبته بتوفير ملابس العمل والوقاية للمساعدين التقنيين وتعميم تعويضات الأعمال الشاقة والساعات الإضافية للموظفين المرتبين من السلم 6 إلى السلم 9.

– تثمينه وانخراطه في البرنامج النضالي الذي أعلن عنه المكتب الجامعي في اجتماعه الأخير والمتمثل في خوض إضراب وطني يومي 26 و 27 أكتوبر 2022 ويومي 9 و 10 نونبر 2022 دفاعا عن مطالب الشغيلة الجماعية وعدم جدية وزارة الداخلية في حوار قطاعي حقيقي يستجيب لمطالبها.

_ دعوته كافة الشغيلة الجماعية بالإقليم إلى تنفيذ إضراب إقليمي يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 مصحوبا بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة الترابية سيدي بيبي في نفس اليوم على الساعة 12h00 زولا احتجاجا على الإهانة والسب والشتم اللذان تعرضت لهما موظفة بذات الجماعة أثناء مزاولة مهامها الإدارية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *