انتحال صفة مسؤول قضائي يورط جانحا ويزج به خلف القضبان

انتحال صفة مسؤول قضائي يورط جانحا ويزج به خلف القضبان

أحداث سوس20 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين

أحداث سوس

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور جانحا يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون بغرض النصب والاحتيال على الضحايا.

وفي تفاصيل الواقعة، فإن المشتبه فيه عمد إلى ادعاء كونه مسؤولا قضائيا من أجل الاستفادة بشكل مجاني من خدمات محامية بمدينة تمارة، دون تسليمها مستحقاتها المالية، وهو الأمر الذي اعتبرته الأخيرة نصبا واحتيالا متكامل الأركان، ورفعت بشأنه شكاية لدى المصالح المختصة.

هذا، وقد باشرت عناصر الأمن تحرياتها الميدانية التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه ومكان تواجده، ومن تم جرى توقيفه بمقر سكنه واقتياده إلى مركز الأمن.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزل وسيارة المشتبه فيه عن حجز نسخ من مساطر قضائية، إلى جانب جهازين للاتصال اللاسلكي وأحزمة شبيهة بتلك المستعملة من قبل القوات العمومية.

وإلى جانب ذلك، عثر بحوزة المشتبه فيه على مسدس بلاستيكي وغشائين جلديين للمسدسات، وشارة معدنية تحمل الهوية البصرية لإحدى المؤسسات العمومية.

هذا، وقد تقرر الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر قبل إحالته على العدالة للبث فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *