بلاغ تواصلي بخصوص الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية    للفترة الممتدة بين  5 يونيو الى غاية 5 يوليوز 2023

 بلاغ تواصلي بخصوص الحملة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية    للفترة الممتدة بين  5 يونيو الى غاية 5 يوليوز 2023

Omar Omar20 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر

                                                                                                  

في إطار تفعيل البرنامج الرابع والمتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة محور دعم صحة الام والطفل، نظمت عمالة انزكان ايت ملول خلال الفترة الممتدة مابين 5 يونيو الى غاية 5 يوليوز 2023، حملة تحسيسية وطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية تحت شعار    ” 06 شهور الأولى بلا ماء.. البركة في حليب ماما “، بإشراف للسادة رجال السلطة بصفتهم رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية بالتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجمعيات المجتمع المدني الفاعلة.

وقد تميزت هذه الحملة بتوافد عدد كبير من المستفيدات حيث كانت فرصة لهن للاطلاع على مجموعة من المعلومات القيمة حول دور الرضاعة الطبيعة في نمو الطفل سيما في الشهور الستة الاولى، كما كانت فرصة للوقوف على أهمية حليب الأم والقيمة الغذائية التي يمتاز بها في تعزيز المناعة والوقاية من الامراض من جهة، ومن جهة ثانية الوقوف على بعض الممارسات الخاطئة بخصوص رضاعة الأمهات لأطفالهن.

وقد وصل عدد المستفيدات من الحملة التحسيسية على مستوى النفوذ الترابي لعمالة انزكان ايت ملو ل حوالي:  2290 بكل من الجماعات التالية : إنزكان، والدشيرة الجهادية و أيت ملول و القليعة  والتسمية واولاد داحو، تميزت حملة هذه السنة على غرار السنة الماضية بتجاوب واستحسان المستفيدات.

بعض الصور التوثيقية للحملة التحسيسية على مستوى النفوذ الترابي لعمالة انزكان ايت ملول

FtgDO - احداث سوس QBCOS - احداث سوس HZaJi - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *