الأشغال تتواصل بمسرح أكادير الكبير

الأشغال تتواصل بمسرح أكادير الكبير

أحداث سوس21 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر

أحداث سوس

تتواصل الأشغال على قدم وساق لبناء وتشيبد المسرح الكبير بعاصمة سوس ،الذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير (2020-2024)، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بغلاف مالي يصل إلى 5.991 مليار درهم.

وكان من المقرر أن يتم إنجاز أشغال بناء المسرح الكبير لأكادير، الذي يقع على مساحة تصل إلى 11600 متر مربع، خلال 30 شهرا حيث ستساهم هذه المعلمة في إغناء التراث الثقافي للمدينة.

وسيمكن هذا الفضاء الكبير من تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى بنيات التنشيط الثقافي والفني، إلى جانب تأثيره الإيجابي من حيث تطوير الإمكانات الفكرية والقدرات الإبداعية.

وستضم هذه المنشأة الفنية على الخصوص، مجموعة من القاعات المخصصة للعروض وعدد من الفضاءات بالإضافة إلى قرية للفنانين ومناطق لوجستية ورواق للاستقبال.

وسبق أن اعلنت وزارة الشباب والثقافة والتوصل مساهمتها في إخراج هذا الصرح إلى الوجد بأكادير بما مجموعه 145 مليون درهم، وساهم مجلس جهةٍ سوس ماسة بـ95 مليون درهم، وساهمت الجماعة الترابية لأكادير بـ10 ملايين درهم.

جدير بالذكر ان مساحة هذا المسرح الكبير تصل أزيد من 11 ألف متر مربع وتبلغ الطاقة الإستيعابية للمسرح 1060 مقعدا، وهو من الجيل الجديد للمسارح على المستوى الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *