الحكومة توضح بخصوص تصريح وزير الشباب والرياضة منع صلاة الفجر بالمخيمات الصيفية

الحكومة توضح بخصوص تصريح وزير الشباب والرياضة منع صلاة الفجر بالمخيمات الصيفية

azmmza1325 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اثيرت ضجة اعلامية حول تصريحات منسوبة لوزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، قيل من خلالها أن الوزير رفض أن تقوم  بعض الجمعيات بإيقاظ الأطفال بالمخيمات الصيفية لصلاة الفجر وتركهم لمدة طويلة تحت الشمس الحارقة لأداء صلاة الجمعة  حيث نشر إن تبرير الوزير لهذا الرفض كان هو أن الليل مخصص لنوم الأطفال وأن مؤطري المخيمات عليهم أن يسهروا على ضمان سلامتهم وعدم تعرضهم لأي مكروه خرج الوزير العلمي لينفي التصريحات المنسوبة إليها متبرئا منها.

وقال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الخميس خلال الندوة الصحفية عقب المجلس الحكومي  أن الوزير  العلمي قدم إفادة خلال المجلس الحكومي، موضحا فيها أن الفيديو الذي تم نشره حول منع الصلاة تمت فبركته وتحويره .

وقال الخلفي أن الوزير العلمي أوضح أن وزارته لها تعاقد تربوي لتنظيم المخيمات وفق اختصاصاتها ويتم تحسين برامج المخيمات دوريا وإضافة برامج جديدة.

وأشار الخلفي كذلك إن الوزير العلمي قد أفاد خلال اجتماع المجلس الحكومي أن فضاءات التخييم والبنية التحتية للتخييم غير مهيأة ومتقادمة وطالب بالانتقال إلى جيل جديد من المخيمات حتى تقام صلاة الجمعة في فضاء مجهز لإقامة الشعائر وتوفير شروط إقامتها والتنسيق في ذلك مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن وزير الشباب والرياضة جدد رفضه على تأويل كلامه على أنه منع للصلاة ونشر هذا الاتهام وأكد كذلك أنه لم يصرح بمصادرة حق الأطفال في الصلاة فهذا مكفول ولا يمكن لأحد أن يصادره” يضيف الوزير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *