أكادير…غياب الأمازيغية في ملصقات مهرجان تيميتار يغضب نشطاء

أكادير…غياب الأمازيغية في ملصقات مهرجان تيميتار يغضب نشطاء

2023-09-08T11:26:09+03:00
2023-09-08T11:29:11+03:00
أحداث ثقافية و فنيةالواجهة
Omar Omar8 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

فجّر غياب اللغة الأمازيغية في ملصقات الدورة الثامنة عشرة من مهرجان تيميتار التي انطلقت ليلة الخميس/ الجمعة 8 شتنبر 2023، والذي يتواصل حتى يوم السبت المقبل، والذي يحمل شعار” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقي العالم”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع ما حصل استثنائيا، في عاصمة وسط المملكة، حيث كتب الإعلامي الحسين أبو القاسم : مهرجان تيميتار الذي يتبجح بشعارات الأمازيغية هو أول من يحتقر اللغة الأمازيغية.

ونبّه الإعلامي أبو القاسم، في تدوينة له، نشرتها على صفحته الرسمية “فايسبوك”، إلى أنه “حان الوقت ليضع المهرجان نهاية لمساره وابتكار فكرة جديدة تسوق للفن والثقافة المحلية وطنيا دوليا”.

بدوره سجّل المصور الصحفي إبراهيم فاضل، “غياب اللغة الرسمية للبلاد الأمازيغية… والأولى في المدينة… مع تصميم بدائي في وسائل الدعاية الخاصة بمهرجان تيميتار.”.. !!.

ولم يصدر أي تعليق أو تعقيب عن عدد ممن يسمّون أنفسهم “مدافعين على الأمازيغية وتيفيناغ، ممن يستفيدون من دعم مالي ولوجستي مقربين من المجلس الجماعي لأكادير، ومجلس جهة سوس ماسة رعاة ومحتضني مهرجان تيميتار لأكثر من 20 عاما، وسط تساؤلات حارقة وملتهبة حول هذا الصّمت المريب”، وفق تعليق مراقبين تحدثوا لـ”أنفاس بريس”.

بتصرف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *