السلطات الإسبانية تدعم المغرب في محنة الزلزال وترسل فرق عملية “الدعم والانقاد”

السلطات الإسبانية تدعم المغرب في محنة الزلزال وترسل فرق عملية “الدعم والانقاد”

أحداث سوس10 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

أحداث سوس

بعد تصريحات رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، التي أكد فيها أن “إسبانيا تقف إلى جانب ضحايا مأساة الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب”، شرعت السلطات الإسبانية في إرسال فرق للمشاركة في عملية “الدعم والإنقاذ”.

وفي هذا الإطار، وصل إلى المغرب فريق من مؤسسة إسبانيا (SAMU) قادما من طريفة عبر ميناء طنجة، وهو مكون من عشرة أعضاء مجهزين بالكلاب على متن أربع سيارات للإسعاف.

كما وصل أيضا فريق من “الحماية المدنية الإسبانية” قادما من الجزيرة الخضراء عبر ميناء طنجة المتوسط، وهو يتكون من أربعة رجال للإطفاء مجهزين بأربعة كلاب، وقد وصلوا، مساء اليوم، إلى مدينة مراكش.

وفي وقت سابق قدم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز السبت تعازيه لعائلات ضحايا “مأساة” الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى في المغرب.

وكتب سانشيز عبر منصة “اكس” “أعرب عن تضامني الكامل ودعمي لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب” مضيفا “تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 1305 وفيات و1832 إصابة، من بينها 1220 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة السابعة مساء من يوم السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *