بلاغ أعضاء مجلس جماعة بوزمور -اقليم الصويرة- جهة مراكش اسفي

بلاغ أعضاء مجلس جماعة بوزمور -اقليم الصويرة- جهة مراكش اسفي

2023-09-18T21:49:14+03:00
2023-09-18T22:08:47+03:00
أحداث سياسيةالواجهةغير مصنف
Omar Omar18 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

على إثر الفاجعة الأليمة، التي أحدثتها الهزة الأرضية التي أصابت بعض أقاليم المملكة المغربية، يؤسفنا أن نعلن للرأي العام المحلي، الوطني والدولي، على أن عددا من المنازل بدواوير جماعة بوزمور-اقليم الصويرة- تضررت بشكل جزئي أو شبه كلي، اضطرت معها الأسر والعائلات المعنية إلى المبيت في العراء خارج البيوت أو لدى الجيران بشكل مؤقت.

وفي هذا الصدد، يطالب أعضاء مجلس جماعة بوزمور الموقعون اسفله أن تأخذ الجهات المعنية بعين الاعتبار هذا الأمر وتمكين الأسر التي تضررت منازلها بمنطقة بوزمور جراء الهزة الارضية العنيفة الأخيرة من الإستفادة من البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من هذا الزلزال.

كما يعبر الأعضاء الموقعون اسفله، أصالة عن أنفسهم وباسم ساكنة جماعة بوزمور، عن عمِيق الحزن وكبير الأسى للمصاب الجلل الذي ألمّ بأخواتنا وإخواننا في هذه الأجزاء الغالية من وطننا العزيز، ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023. ويتضرع أعضاء المجلس للعلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويشمل الجرحى والمنكوبين بالشفاء العاجل، ويرزق الأسر المكلومة والمتضررة الصبر والسلوان في هذه الظروف الصعبة التي تجتازها بلادنا.

كما نثمن التعليمات الملكية الاستعجالية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي تمثلت في ﺗدﺧل اﻟﻘوات اﻟﻣﺳﻠﺣﺔ اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ، واﻟﺳﻠطﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ، وﻣﺻﺎﻟﺢ ﺣﻔظ اﻟﻧظﺎم، وﻓرق اﻟوﻗﺎﯾﺔ اﻟﻣدﻧﯾﺔ، وﻛذا اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟوزارﯾﺔ اﻟﻣﻌﻧﯾﺔ، إلى جانب موجة التضامن التي تعرفها كل مكونات المجتمع المغربي، وتلك التي عبّر عنها المنتظم الدولي بكل أطيافه اتجاه بلدنا.

بوزمور بتاريخ : الإثنين 18 شتنبر 2023

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *