تحذير إسرائيلي لمواطنيها من السفر إلى المغرب، و بمغادرة مصر والأردن بشكل فوري ومستعجل

تحذير إسرائيلي لمواطنيها من السفر إلى المغرب، و بمغادرة مصر والأردن بشكل فوري ومستعجل

Omar Omar21 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

إسرائيل تصدر تحذيرها من السفر إلى المغرب إلى المستوى الثالث، ونصحت بعدم السفر غير الضروري إلى المملكة.

كما جاء في بيان رئيس الوزراء بالنظر إلى الحرب المستمرة على إخواننا في غزة وفلسطين، أن العالم الإسلامي يشهد زيادة كبيرة في الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الأيام القليلة الماضية في دول حول العالم، وخاصة الدول العربية و الشرق الأوسط.

ويأتي هذا البيان مع مرور 15 يوما على الهجوم الذي شنه مسلحو حركة المقاومة الإسلامية “حماس” داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري وما تلاه بعد ذلك من رد إسرائيلي قوي باستهداف الحركة في قطاع غزة وسقوط أكثر من 4 آلاف قتيل بالقطاع وفقا لآخر التحديثات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

في نفس السياق، طالبت السلطات الإسرائيلية، السبت، مواطنيها بمغادرة مصر والأردن “بشكل فوري”، في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة والمظاهرات الحاشدة التي تشهدها بلدان عربية داعمة للفلسطينيين.

وأصدر مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية في إسرائيل بيانا مشتركا، في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وتزامناً مع التظاهرات التي تشهدها عدة دول في المنطقة “ضد إسرائيل، حيث تم توجيه توصيات برفع مستوى التحذيرات بشأن السفر إلى مصر والأردن للمستوى الرابع، جاء فيها عدم السفر إليها ومغادرة المقيمين بها بأسرع وقت ممكن.

*م ن*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *