الارقام مهمة ، الحصيلة الأمنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية خلال شهر

الارقام مهمة ، الحصيلة الأمنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية خلال شهر

Omar Omar26 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

أسفرت عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من شهر غشت إلى غاية 23 أكتوبر الجاري، عن حجز 27 طنا و38 كيلوغرام من مخدر الحشيش ومشتقاته، وطن و423 كيلوغرام من مخدر الكوكايين، علاوة على 101 ألف و123 قرص طبي مخدر.

وقد بلغ عدد الأشخاص الموقوفين في قضايا المخدرات، خلال نفس الفترة، ما مجموعه 43 ألف و792 شخصا، من بينهم 2567 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد شاركت في هذه العمليات الأمنية المكثفة جميع مصالح الأمن الوطني على الصعيد الجهوي والمحلي، مدعومة ميدانيا بعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وستتواصل هذه العمليات الأمنية المشتركة في مجموع المدن المغربية، بما في ذلك تعزيز آليات المراقبة والتفتيش بالكلاب المدربة للشرطة وبالأجهزة التقنية اللازمة في المعابر الحدودية، وذلك بغرض تفكيك مختلف الشبكات الإجرامية التي تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا زجر كل محاولات التهريب الدولي لجميع أنواع المخدرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *