“مجتمع المغرب يدين بشدة الهجوم الإرهابي على السمارة ويدعو إلى تصنيف البوليساريو كتنظيم إرهابي”

“مجتمع المغرب يدين بشدة الهجوم الإرهابي على السمارة ويدعو إلى تصنيف البوليساريو كتنظيم إرهابي”

2023-11-07T00:20:24+03:00
2023-11-07T00:20:25+03:00
أحداث وطنيةالواجهة
Omar Omar7 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر

بقلم : محمد النوري.

أعربت الفعاليات الوطنية والشبابية والنسائية في المغرب بقوة عن استنكارها للهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة السمارة جنوب المغرب باستخدام مقذوفات، مما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح خطيرة. ودعت السلطات القضائية إلى محاكمة جميع المتورطين في هذا الهجوم وتقديم مذكرات بحث لدى الأنتربول لمتابعتهم.

كما طالبت هذه الفعاليات في عريضتها المفتوحة بتصنيف مليشيات البوليساريو كتنظيم إرهابي والتعاون مع الجهات الدولية المختصة في مجال مكافحة الإرهاب بهذا الصدد، بهدف متابعة ومحاكمة جميع المتورطين في هذا الحادث الإرهابي أمام المحاكم الدولية المختصة.

وأوضحت هذه الفعاليات أن تبني مليشيات البوليساريو لهذا الهجوم الإرهابي يجعلها تصنف نفسها كتنظيم إرهابي، وبالتالي تستبعد نفسها من عملية التسوية الأممية ولا تعد طرفًا مشاركًا في الجهود المبذولة نحو التسوية السياسية السلمية.

وفي السياق نفسه، دعت هذه الفعاليات منظمة الأمم المتحدة إلى أداء دورها بكفاءة في الحفاظ على السلم والأمن في المنطقة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، آخرها قرار 2703 الذي يعتبر الحكم الذاتي الحلا الوحيدًا لحل مشكلة الصحراء.

وفي ختام المقال، دعت الفعاليات إلى التعبئة العامة لمواجهة أي تهديدات إرهابية محتملة قد تأتي من التراب الجزائري، وحملت الدولة الجزائرية المسؤولية الكاملة كونها تعتبر مأوىً لتنظيم مليشيات البوليساريو الإرهابي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *