وكالة بيت مال القدس تقدم «رحلة الطفولة المقدسية إلى الديار المغربية» في معرض الدار البيضاء الدولي لكتاب الطفل والشباب

وكالة بيت مال القدس تقدم «رحلة الطفولة المقدسية إلى الديار المغربية» في معرض الدار البيضاء الدولي لكتاب الطفل والشباب

Omar Omar16 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر

أحداث سوس/محمد النوري.

الدار البيضاء 16 نوفمبر 2023
تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف، في الدورة الأولى للمعرض الدولي لكتاب الطفل والشباب، التي افتُتحت أمس بالدار البيضاء وتستمر إلى غاية يوم 22 نوفمبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.
وجهزت الوكالة رواقها بتجهيزات معلوماتية، مُعززة بالصور والفيديوهات، تُمكن زوار المعرض من الأطفال واليافعين والشباب من تصفح محتويات مختلفة، تهم عددا من البرامج والمشاريع الموجهة للطفولة والشباب في القدس.
كما تعرض الوكالة عددا من منشوراتها الموجهة لهذه الفئات، تُبرز علاقة المغاربة بالقدس الشريف والمسجد الأقصى المُبارك، وكذا صلات الفلسطينيين بالمملكة المغربية عبر محطات تاريخية، تميزت، على الخصوص، بمبادرات الملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه، لنصرة القضية الفلسطينية ومؤسساتها التمثيلية الشرعية.
في هذا الصدد، تعرض الوكالة في رواقها إصدارها الجديد بعنوان “رحلة الطفولة المقدسية إلى الديار المغربية، سفراء المملكة في فلسطين”، للباحث محمد رضوان، يتناول التجربة الحافلة للرحلات التي يقوم بها الأطفال المقدسيون صيف كل سنة إلى المملكة المغربية في إطار تجربة المخيمات الصيفية.
من جهة أخرى، وضعت الوكالة بطاقات بريدية للبيع، يمكن للزوار اقتنائها بثمن رمزي وتضمينها عبارات التضامن والمواساة التي يرغبون توجيهها للأطفال الفلسطينيين، تتولى المؤسسة إرسالها إلى فلسطين، لتُسلم لاحقا إلى مجموعات من الشباب والأطفال بعدد من مدارس القدس، والضفة الغربية وغزة.
وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة قامت خلال هذه السنة بتنظيم عدة أنشطة وفعاليات ثقافية وفكرية في سياق تخليدها ليوبيلها الفضي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وذلك احتفاء بمرور 25 عاما على دخولها الفعلي حيز العمل، بمبادرة من المغفور له الملك الراحل الحسن الثاني، طيب الله ثراه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *