“هل سينجح التعليم عن بُعد ،بعد إطلاق منصة “TelmidTICE” للدعم التربوي والتعليم الرقمي”

“هل سينجح التعليم عن بُعد ،بعد إطلاق منصة “TelmidTICE” للدعم التربوي والتعليم الرقمي”

Omar Omar22 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر

محمد النوري.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إطلاق برنامج رائد يستند إلى التكنولوجيا الحديثة لتعزيز العملية التعليمية. يأتي هذا البلاغ الجديد لتسليط الضوء على منصة “TelmidTICE”، التي توفر دعماً تربوياً رقمياً عبر الإنترنت مجاناً للتلميذات والتلاميذ.

تتميز المنصة بواجهة سهلة الاستخدام وفهرسة ذكية، مما يسهل على المتعلمين الوصول إلى المعارف والكفايات التعلمية. وتضمنت المبادرة 12,500 موردًا رقميًا، بما في ذلك دروس تعليمية مصورة وتمارين تفاعلية وامتحانات تجريبية.

بإمكان الطلاب الولوج إلى المنصة عبر الرابط https://telmidtice.men.gov.ma، ويمكنهم أيضاً تحميل التطبيق الجوال من نفس الموقع. وفي خطوة إيجابية، يمكن للتلاميذ الولوج إلى المنصة من مؤسساتهم التعليمية أو منازلهم، مما يسهم في توفير وسيلة فعالة لتعزيز التعلم في مختلف السياقات.

هذه المبادرة تأتي في إطار استمرار التحول الرقمي في التعليم، مع التركيز على تقديم دعم فعّال لمعالجة التعثرات الدراسية وتعزيز الكفايات الأساسية. يعكس هذا الإعلان التزام الحكومة بتطوير وتحسين جودة التعليم، والاستثمار في تكنولوجيا المعلومات لتعزيز تجربة التعلم للطلاب في عصرنا الحديث.

رابط مختصر

اترك رد