مستجدات ملف الجانح الذي طعن سياحا بشاطئ أكادير.

مستجدات ملف الجانح الذي طعن سياحا بشاطئ أكادير.

Omar Omar29 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

في مستجدات ملف الجانح الذي طعن سياحا بشاطئ أكادير، ذكرت مصادر أكادير 24 بأن الموقوف تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بعد استكمال مجريات التحقيق الأولي معه في النازلة من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير.

هذا، و أظهر شريط فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، الغرفة التي كان يقطن بها الشاب الموقوف من طرف عناصر الأمن الوطني بمدينة أكادير بتنسيق مع دورية للدرك الملكي البحري، (أظهر) وجود قنينات خمر و الشيشة، بالإضافة إلى سكين من الحجم المتوسط.

وكانت عناصر الأمن الوطني بمدينة أكادير و بتنسيق مع دورية للدرك الملكي البحري، قد أوقفت أمس الخميس، المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض ثلاثة أشخاص، من بينهم بريطانيان، لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني أن المشتبه فيه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، عر ض زوجان بريطانيان وسيدة مغربية تحمل الجنسية البلجيكية لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض، أثناء تواجدهم بالشاطئ، مما تسبب في إصابتهم بجروح، قبل أن يرتمي في البحر ويحاول الفرار سباحة.

هذا، وتلقى الضحايا العلاجات الأولية الضرورية، وغادر اثنان منهمز المستشفى بسبب سطحية الإصابة، بينما تم الاحتفاظ بالضحية الثالث رهن الاستشفاء لتضميد الجرح الذي تعرض له.

وتشير التحريات المنجزة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، يضيف المصدر ذاته، أن المشتبه فيه سبق أن أدين بعقوبة سالبة للحرية في سنة 2020 من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

إلى ذلك، تم إخضاع الشخص الموقوف لإجراءات البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن الدوافع الحقيقية والظروف المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

اترك رد