دنيا باطمة خايفة مالحبس: أنا أيضاً مواطنة وغنيت على الصحراء وأستحق العفو الملكي

دنيا باطمة خايفة مالحبس: أنا أيضاً مواطنة وغنيت على الصحراء وأستحق العفو الملكي

Omar Omar7 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

طالبت الفنانة المغربية “دنيا باطمة” بالإستفادة من العفو الملكي عقب تأكيد عقوبة الحبس النافذ في حقها، على خلفية قضية “حمزة مون بيبي”.

و قالت “باطما” في بث مباشر على صفحتها على شبكات التواصل الإجتماعي، أنها مواطنة مغربية و سبق و غنت على الصحراء المغربية، وبالتالي فهي تستحق المطالبة بالعفو الملكي.

جدير بالذكر، أن الحكم القضائي السابق أكد تورط الفنانة المغربية “دنيا باطما” وشقيقتها التي قضت عقوبتها الحبسية، في القضية التي تسببت في عدة آلام لأسر مغربية كما تسببت في حالة إنتحار وحالة طلاق إعلامية مغربية شهيرة بقنوات MBC.

وتتخوف “دنيا باطما” من إعتقالها لقضاء العقوبة الحبسية، وخسارة رصيدها الفني الذي بنته منذ سنوات، بعدما تم منعها من السفر وتراجع الاقبال على أعمالها الفنية بالتلفزيون المغربي بشكل كبير في المغرب مكتفية بإحياء سهرات خاصة.

وكانت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة النقض بالرباط ،قد رفضت طلب نقض الفنانة المغربية دنيا باطمة، في حكم استئنافي صدر قبل 3 سنوات من طرف محكمة الاستئناف بمراكش، ويدينها بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم، في الملف المعروف بقضية حساب “حمزة مون بيبي”

الفنانة المغربية كانت قد لجأت إلى الطعن ضد الحكم الاستئنافي الذي صدر في يناير 2021 ، لدى محكمة النقض ، ما أسفر عن وقف تنفيذ الحكم، ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر جديد في القضية.

ورفعت محكمة الاستئناف بمراكش، في يناير 2021 ، العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا باطما إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم، بعدما كانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت في يوليوز 2020 ، بإدانة المغنية باطما بثمانية أشهر سجنا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، وبعام حبسا نافذا في حق شقيقتها ابتسام وغرامة 10 آلاف درهم، مع الحكم عليهما بأداء تعويض مدني قدره 20 ألف درهم للمطالبتين بالحق المدني المغنية سعيدة شرف ومصممة أزياء.

و يبقى السؤال الذي يطرحه الكثيرين إن كانت الفنانة المغربية ستدخل السجن بعد رفض محكمة النقض للطعن الذي تقدمت به أم لا.

رابط مختصر

اترك رد