إشعار بإخلاء الملك العام البحري بشاطئ أفتاس ميراللفت يثير الجدل بالمنطقة.

إشعار بإخلاء الملك العام البحري بشاطئ أفتاس ميراللفت يثير الجدل بالمنطقة.

Omar Omar24 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين

أحداث سوس

أصدرت المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بسيدي إفني إشعارًا يُطالب المحتلين بإخلاء البنايات الواقعة على الملك العام البحري في شاطئ أفتاس بحماعة ميراللفت.

و يشير هذا الإشعار الذي يندرج في إطار حرص السلطات على حماية الملك العام البحري وضمان استغلاله بشكل قانوني، إلى أن البنايات المذكورة تُعدّ تعديًا على الملك العام البحري وتُخالف القوانين الخاصة استغلال الملك العام البحري، حيث تمّ تشييدها دون الحصول على أي ترخيص من الجهات المختصة.

ويُحدد الإشعار مهلة 30 يومًا من تاريخ استلام المعنيين لإخلاء البنايات وهدمها، مع تحذيرهم من أن عدم الامتثال سيُؤدي إلى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

من جهته، عبّر عدد من المواطنين عن استحسانهم لهذه الخطوة، مؤكدين على أهمية حماية الملك العام البحري من التعديات وضمان استغلاله بشكل قانوني.

وأشاروا إلى أن هذه الإجراءات ستُساهم في تحسين مظهر الشواطئ وجذب السياح.

يُشار إلى أن الملك العام البحري هو ملك للدولة يُخصص للاستعمال العام، ولا يجوز لأي شخص أن يُقيم عليه أي بناء أو منشأة دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.

وتُعدّ هذه الخطوة من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بسيدي إفني خطوة إيجابية في اتجاه حماية الملك العام البحري وضمان استغلاله بشكل قانوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *