استنفار امني بمطار “بيربينيان” الفرنسي بعد ضبط متفجرات متجهة صوب اكادير

استنفار امني بمطار “بيربينيان” الفرنسي بعد ضبط متفجرات متجهة صوب اكادير

Omar Omar28 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر

أخلت السلطات الفرنسية، صباح أمس الثلاثاء، مطار “بيربينيان” الدولي، وذلك على خلفية اكتشاف حقيبة تحمل “مواد متفجرة” في أمتعة مسافر من أصول إيطالية كان متوجها إلى مدينة أكادير وفق ماذكرته وسائل إعلام فرنسية.

وحسب المصادر ذاتها، أن عمليات الفحص بالأشعة السينية التي أجرتها سلطات المطار الفرنسي كشفت وجود أمتعة “يحتمل أنها تحتوي على متفجرات” في مقصورة للركاب الذي كانوا بستقلون رحلة طيران “رايان إير” المتجهة إلى أكادير.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم إخلاء مطار بربينيان في حوالي الساعة 10:30من صباح أمس، فقد اضطر 200 شخصا، بما في ذلك 150 مسافرًا، إلى مغادرة المحطة على عجل، في حين كان عشرات الركاب محصورين في طائرتهم التي هبطت بالمطار، بعد نشر نظام أمني كبير في جميع أنحاء المطار، وتم نشر عناصر والشرطة الوطنية الفرنسية والسلطات المحلية  ورجال الإطفاء.

وأوردت المصادر ذاتها، أنه تم أيضا استقدام فرقة متخصصة في إزالة الألغام من مدينة مونبولييه، ليتم اعتقال صاحب الحقيبة دون وقوع أي إصابات، حيث ثبت أنه كان يشتغل سابقا في الجيش، ليتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال التحقيقات معه؛ فيما جرى تحويل جميع الطائرات المتوجه إلى مطار “بيربينيان” في اتجاه مطارات فرنسية أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *