مطالب بفتح تحقيق في ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة.

مطالب بفتح تحقيق في ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة.

Omar Omar15 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين

أحداث سوس

دعا حزب العدالة والتنمية إلى فتح تحقيق في ما يجري تداوله من تسريبات مجهولة ومشوهة لمدونة الأسرة بمضامين مناقضة للهوية الإسلامية وللثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية، والتي تهدد تماسك الأسرة والمجتمع واستقرارهما.

و أوضح بلاغ صادر عن الأمانة العامة للحزب عقب اجتماعه يوم أمس السبت « إن المسؤولية تقتضي فتح تحقيق في الموضوع لقطع الطريق على الساعين لزرع الفتنة والمتلاعبين في موضوع جدي وكبير ».

وحذر من أن يُظن بأن هذه التسريبات متضمنة في اقتراحات الهيئة المكلفة باقتراح مراجعة مدونة الأسرة، مجددا دعوته إلى فتح تحقيق في هذا الأمر الذي وصفه بــ “الخطير” ،

وذكر بأنه سبق فتح تحقيق في أقل من هذا عندما كان البيجيدي في رئاسة الحكومة، بالنظر لمثل هذه التسريبات من خطورة سواء من جهة عدم احترامها لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مكانة ومقام جلالة الملك أمير المؤمنين، أو من حيث موضوعها وما يمكن أن تثيره من فتنة وتشويش لدى عموم المواطنين.

وأوضح بأن ما يروج من تسريبات بخصوص مراجعة مدونة الأسرة « تخص مضامين أغلبها مستقاة من مذكرة قدمتها جهة واحدة ».

وقال إنه أحجم عن الكلام في الموضوع بعد رفعه إلى النظر السامي لجلالة الملك ودخول الملف مرحلة جديدة، واستنكر كون هذه التسريبات في هذا الوقت بالذات يبدو أنها لا تحترم المقام السامي لأمير المؤمنين والذي لا ينبغي أن يمس، كما أنها لا تقدر خطورة مثل هذه التسريبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *