العيون تحتضن المعرض الدولي للشاي

العيون تحتضن المعرض الدولي للشاي

Omar Omar21 مايو 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

انطلقت فعاليات معرض العيون الدولي للشاي ، صبيحة اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024 والذي يصادف الاحتفاء باليوم العالمي للشاي تحت شعار ” الشاي ، هوية وتراث ” ، بمشاركة مجموعة من مهنيي القطاع من المغرب ومختلف دول العالم ” الصين ، هولندا ، سيريلانكا ، و بلجيكا ” .

ويعرف هذا المعرض أول معرض يقام بمنصة معارض مدينة العيون ، مشاركة حوالي 30 عارضا من المهنيين والتجار المشتغلين بقطاع انتاج وبيع الشاي وشركات النقل الدولي واللوجيستيك والصناع التقليديين ، أمام حضور الزوار الذين توافدو على الأروقة لإقتناء والتعرف على الأنواع المختلفة من الشاي وثقافته .

وفي تصريح لوسائل الاعلام ، أكد المنظمون أن التظاهرة مهمة بالنسبة لمدينة العيون سياحيا واقتصاديا ، من خلالها يتبادل التجار ومهنيي القطاع بالمغرب تجاربهم وخبراتهم مع نظرائهم في آسيا و أوروبا ، فضلا عن كونها فرصة لاطلاعهم على آخر الطرق الممكنة لتسويق هذا المنتوج خصوصا أمام التقدم التكنولوجي الباهر .

و يندرج اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة حسب المنظمين ، ضمن رؤية جمعية مغرب طريق الثقافة للشاي والتواصل لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية، وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الإفريقي.

وأضاف المنظمون أن تحضير الشاي الذي يطلق عليه اسم “أتاي”، أصبح تقليداً من تقاليد البلاد، إضافة إلى اعتباره مشروباً قومياً وسياحياً يوظف في الكثير من الإعلانات السياحية للترويج للبلد المعروف بكرم الضيافة، و أصبح الشاي في المغرب يحظى بمكانة خاصة ليس فقط على الموائد قبل وجبات الطعام أو بعدها و إنما أيضا كتراث شعبي , بل إنه في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تختزل جلسات الشاي الحياة الإجتماعية برمتها .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *