تشديد امني مكثف لتأمين احتفالات رأس السنة باكادير

تشديد امني مكثف لتأمين احتفالات رأس السنة باكادير

azmmza131 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وضعت ولاية أمن أكادير خطة أمنية استباقية لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية، ترتكز أساسا على التواجد الأمني المكثف بالشارع العام وتأمين المنشآت الحيوية والأماكن التي ستشهد هذه الاحتفالات مع السهر على التغطية الشاملة لباقي قطاعات المدينة.
وقد باشرت المصالح الأمنية تنفيذ هذه الخطة الأمنية منذ أيام عبر تنظيم عمليات أمنية شاملة بمشاركة مختلف مكونات الشرطة من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجين وسيارات النجدة، تستهدف أساسا محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين؛ حيث مكنت هذه العمليات، التي تعتمد على الاستباقية، من إيقاف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مختلف المصالح الأمنية أو المتلبسين بارتكاب أفعال إجرامية.
كما ترتكز الخطة الأمنية المعتمدة من طرف ولاية الأمن على تشديد المراقبة بالفنادق والمطاعم ومختلف المؤسسات السياحية التي تعتبر أماكن جذب للعديد من الزوار في مثل هذه المناسبات، وكذا تكثيف التواجد الأمني بالقطاع السياحي والوسط الحضري للمدينة، عبر تعزيز دور الفرقة السياحية وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة وإقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور.
وبهذه المناسبة، تمت تعبئة مجموعة الوسائل اللوجيستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الأمني، حيث ستعرف الترتيبات الأمنية توظيف الفرقتين الجديدتين وهما الفرقة الجهوية للتدخل وفرقة مكافحة الشغب، إلى جانب باقي الفرق التي دأبت على المشاركة في ما مضى، كفرقة رصد المتفجرات، فرقة المكلبة، سيارات للتنقيط بعين المكان، سيارات حاملة لكاميرات المراقبة وغيرها، فضلا عن تعزيز الحصيص المتوفر بعناصر أمنية متدربة مستقدمة من مختلف مدارس التكوين.
كما شهدت هذه السنة لأول مرة تزويد فرق الأبحاث التابعة لمصالح الشرطة القضائية بمختلف المناطق الامنية بأجهزة التنقيط البيومتري التي تساعد على تشخيص هوية الاشخاص بواسطة تقنية البصمات.
بالإضافة إلى ذلك، وضعت مخططات خاصّة وترتيبات أمنية مناسبة لتأمين سلامة الأشخاص وممتلكاتهم بمختلف الأحياء الشعبية والمحاور الرئيسية بالمدينة، من خلال الرّفع من عدد الدوريات وسيّارات النجدة والدارجين وفرق المرور وفرق الأبحاث التابعة للشرطة القضائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *