الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعية التقليدية : تشغيل مليون شاب في افق 2022

الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعية التقليدية : تشغيل مليون شاب في افق 2022

azmmza1316 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أعلنت الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية، خلال ندوة عقدتها الاسبوع الماضي، بالدار البيضاء، مشروع استراتيجيتها التي تهم تشغيل مليون شاب في قطاع الصناعة التقليدية في أفق 2022 .

محمد آيت يشو، رئيس الهيئة، قال على هامش كلمة له، إن تنزيل هذه الاستراتيجية ترتكز على ثلاث دعامات أساسية تستهدف غير المتمدرسين والمتمدرسين من خلال تكوينهم في مراكز التكوين المهني، مضيفا، أن هذا المشروع ينبني على تشجيع  الشباب  على التشغيل الذاتي وتمكينهم من الهيكلة داخل تعاونيات.

وأوضح أيت يشو، أن تنسيقيات الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية ستساهم في تفعيل هذه الاستراتيجية وإخراجها لحيز الوجود في 12 جهة مرفوقة بفروعها داخل 93 إقليم ومدينة.

وتابع رئيس الهيئة، أن المشروع يستهدف تشغيل مليون شاب في قطاع الصناعة التقليدية موزعين بـ 2150 شابا داخل كل إقليم ومدينة، بمجموع 200 ألف شاب كل سنة على مدى خمس سنوات.

وذكر ذات المتحدث، أن تنزيل هذا المشروع لا يمكن أن تحقيقه إلا من خلال دعم مؤسسات القطاع الوصي والقطاعات الموازية ومشاركة القطاع الخاص، مؤكدا على ضرورة إعطاء الصناعة التقليدية الأهمية الكبرى نظرا لكونه يُشغل موارد بشرية مهمة ويساهم بشكل فعال في الرفع من نسبة نمو الاقتصاد الوطني.

رابط مختصر

اترك رد