الغراس كاتبا للدولة لى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني

الغراس كاتبا للدولة لى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني

azmmza1323 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء يومه الاثنين محمد الغراس كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، خلفا للعربي بن الشيخ الذي تم إعفاءه شهر أكتوبر الماضي على خلفية التقرير الذي تقدم به المجلس الأعلى للحسابات حول برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي انجز في شهر اكتوبر الماضي أكد أن “التحريات والتحقيقات التي قام بها أثبتت وجود مجموعة من الاختلالات تم تسجيلها في عهد الحكومة السابقة”، كما أن التقرير “أبرز أن عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية لم تف بالتزاماتها في إنجاز المشاريع، وأن الشروحات التي قدمتها، لا تبرر التأخر الذي عرفه تنفيذ هذا البرنامج التنموي”.

وكان يشغل الغراس، عن حزب الحركة الشعبية، منصب الكاتب العام بالنيابة لدى وزارة الشباب والرياضة، خلفا لعبد اللطيف آيت العميري الذي أعفي بدوره بسبب ما عرف بـ “الزلزال السياسي”، كما سبق وأن تولى منصب مدير مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية، وهو عضو في المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الغراس، ابن مدينة القنيطرة، هو خريج الدفعة الثانية لجامعة الأخوين بمدينة إفران سنة 1999، كما أنه حصل على شهادتي الماجيستر والدكتوراه من إحدى الجامعات بكوريا الجنوبية.

رابط مختصر

اترك رد