مقاول مشروع تهيئة ساحة بيجوان بأكادير يتهم المجلس الجماعي بعرقلة المشروع

مقاول مشروع تهيئة ساحة بيجوان بأكادير يتهم المجلس الجماعي بعرقلة المشروع

احداث اقليمية
azmmza1327 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

كشف مقاول مشروع تيهئة ساحة بيجوان أن الشركة أنجزت ما يناهز 90 في المائة مما كان متفقا عليه في دفتر التحملات، فيما تتماطل البلدية في تأدية مستحقات الشركة، إذ لم تفرج البلدية للشركة إلا عن نسبة 25 في المائة من المستحقات، وشدد المقاول الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية على أن هذا التماطل غير المبررمن مصالح البلدية بتسديد مستحقات الشركة ساهم في تسريح مجموعة من العمال.
وأشار المقاول إلى أن المواقف السلبية للجماعة واضحة في هذا الاتجاه، كاشفا أن ما يقع فعل مقصود وتلاعب عندما سجلت عليه 15 في المائة جزاءت التأخير جماعة ضغط تتحكم في القسم التقني للبلدية الذي أوكلت إليهم المسؤولية سيما وأنه استجاب لفتح المرأب لنصب لمنصة مهرجان تيمتار وتوقيف أشغال الورش وإخلائه من الشركة في مناسبتين.
وفي معرض جوابه عن وضعية المشروع أكد المقاول أن الأشغال لم تتوقف، بل مستمرة وإن كانت متأخرة وهي الآن في مرحلة ما بعد التشوير الأرضي ووضع التجهيزات الكهربائية ، وبلغت ما يناهز 90 في المائة مما كان متفقا عليه.
وتبعا لذلك أشار المقاول أن غياب التواصل والحوار مع إدراة البلدية ساهم في تأخر إنجاز المشروع المرتبط بالصفقة ستة أشهر عن موعد تنفيذه، حسب دفتر التحملات، إذ كان من المفروض أن تنتهي الأشغال التي انطلقت في أكتوبر2016، لتهيئة مربد ساحة بيجوان، خلال مارس 2017، أي قبل ستة أشهر.
في مقابل ذلك، أبدى المقاول تخوفه من أن يستمر مسار القضية وأن لا يتم إنصافه، خاصة بعدما أن أرسل سيل من المراسلات التي وجهها إلى إدارة البلدية على مستوى المصالح لكن بدون جدوى في نكسة إضافية سببت له خسائر مهمة على حد تعبيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *