أخنوش يتعهد بتشجيع الاستثمار الخاص والمقاولات لخلق فرص الشغل للشباب

أخنوش يتعهد بتشجيع الاستثمار الخاص والمقاولات لخلق فرص الشغل للشباب

أحداث سياسية
azmmza1328 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

جرى صباح امس السبت، افتتاح أشغال المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الدار البيضاء سطات، وعلى هامش ذلك، كشف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، عن معالم مجموعة المقترحات والتي تعد من بين أوليات الحزب، فيما يخص القطاعات الاجتماعية ويتعلق الأمر بالصحة، التعليم والتشغيل.

فيما يخص التشغيل، زعيم التجمعيين، عزيز أخنوش، أكد خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية، أمام حضور 1500 مشارك من مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة، على ضرورة تشجيع الاستثمار والمبادرة الذاتية لخلق فرص الشغل للشباب الذي يعاني من عدة إشكاليات لإيجاد فرص شغل لائق.

وواصل أخنوش تأكيده على أن القضاء على البطالة وتوفير فرص الشغل لأزيد من 140 ألف شاب وشابة من حاملي الشواهد والمتخرجين سنويا، يمر عبر تشجيع الاستثمار الخاص.

وأضاف رئيس التجمعيين، أن حزبه سيعمل على تحفيز الاستثمار الخاص وإعادة الثقة للمستثمرين وتشجيع المقاولات على خلق فرص الشغل للشباب، مستفيدا من الاستقرار السياسي والاقتصادي والبيئة المناسبة للاستثمار الذي توفره الدولة.

 وأشار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى أن تعقيد المساطر بين الإدارات لا يشجع المستثمرين، ولذلك فعلى المراكز الجهوية للاستثمار يجب عليها أن تلعب دور “الشباك الوحيد” الذي يوفر جميع المعطيات والمعلومات ويتكلف بجميع الإجراءات الإدارية. وفي نفس الوقت أبرز أن، تحقيق الأمن الجبائي والقانوني بالمغرب من شأنه أن يشجع المستثمرين ويجذب استثمارات أكبر.

وفيما يتعلق بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، شدد أخنوش، على ضرورة دعمها عبر إجراءات من قبيل إعطاء الأولوية في الصفقات العمومية لمجموعة المقاولات التي تدمج في عروضها المقاولات الصغرى والمتوسطة، وعبر مواكبة وتشجيع هذه المقاولات وحتى التعاونيات عبر تشجيعها بالبحث عن أسواق خارجية ودعم صادراتها ومنتجاتها.

رابط مختصر

اترك رد