لمساعدة نساء البوادي ، هذا ما أعلنت عنه مندوبية المياه والغابات

لمساعدة نساء البوادي ، هذا ما أعلنت عنه مندوبية المياه والغابات

azmmza139 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في لقاء صحفي عقد صباح اليوم الخميس بالرباط بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ،  أنها تهدف إلى  توزيع حوالي 60 ألف فرن محسن في إطار برنامج 2024-2015.

وقال عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، في لقاء صحفي اليوم الخميس بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،  إن هذا العدد من الأفرنة خصصت له المندوبية تكلفة إجمالية قدرها بنحو 60 مليون درهم ل”خلق الراحة المنزلية للمرأة القروية”.

وأضاف الحافي أن هذا اللقاء هو فرصة من أجل ” تسليط الضوء على الاستراتيجية التي تتبناها المندوبية السامية للمياه والغابات فيما يخص خشب الطاقة وتخفيف الضغط على الغابات وتمتد هذه الاستراتيجية  من 2015 إلى غاية سنة 2024.

ومن جهة ثانية،كشف  المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن المندوبية وضعت برنامجا يمتد من سنة 2017 إلى نهاية 2018 ويهدف إلى “توزيع 6300 فرنا محسنا”، برصيد مالي بلغ 6,5 مليون درهم.

هذا وقال المتحدث إن هذا اللقاء يؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة القروية ومساهمتها في التنمية ومدى عمل المندوبية على دعم الوسط القروي عن طريق بلورة مشاريع التنمية المستدامة لفائدة الفئات الفقيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *