سلطات تحاول إجهاض " إسني ن ورغ " في أكادير

سلطات تحاول إجهاض " إسني ن ورغ " في أكادير

azmmza133 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
ح. بركوز
 
افتتحت مساء امس الإثنين 2 أبريل الجاري فعاليات النسخة الحادية عشر لمهرجان ” إسني ن ورغ ”  الدولي للفيلم الأمازيغي بمدينة أكادير تحت وقع غياب المسؤولين في حفل الإفتتاح الذي خيم عليه الغموض بعدما نزل قرار سلطات أكادير بوقف المهرجان بدعوى وجود فيلمين غير مرخص لعرضهما ضمن فعاليات المهرجان.
 
هذا ، وجاء القرار الذي اعتبره جمهور المهرجان ضرب في مستقبل هذه التظاهرة ذات الصبغة الدولية التي ذاع سيطها في مجال الصناعة السينمائية المغربية ، حيث تسربت أنباء عن توقيف المهرجان خصوصا بعدما هرعت السلطات إلى ساحة سينما ريالطو بأكادير لتربط الإتصال بمدير المهرجان مخبرة إياه بغياب ترخيص لعرض بعض الأفلام ضمن فعاليات المهرجان .
IMG 20180403 WA0001 - احداث سوس
أحد رجالات السلطة المحلية أكد ” لأحداث سوس ” أن الأمر يتعلق بتوصل ولاية جهة سوس ماسة بإخبارية من المركز السينمائي المغربي تفيد عدم وجود ترخيص من ذات المركز  لفيلمين سيتم عرضهما في ” إسني ورغ ” ، وهو ما ترك مستقبل المهرجان معلق بين آمال جمهوره وآلآم منظميه الذين يكابدون من أجل استمرارية التظاهرة الفنية السينمائية.
 
غياب المسؤولين عن الإفتتاح  يضع التظاهرات في كفة الإهمال ، وهو ما يطرح التساؤلات حول عدم انتباه مسؤولي المدينة إلى برنامج المهرجان قبل انطلاقه حتى لا يتم إثارة الانتباه من طرف الجمهور ليلة الإفتتاح.
 
أنباء أخرى تؤكد أن الفيلمين الممنوعين من العرض ” باسني ورغ ” سبق وتم عرضهما مسبقا بأحد المهرجانات السينمائية الكبرى بمدينة العيون والذي حضي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *