الدشيرة الجهادية: ثانوية حمان الفطواكي التاهيلية تنظم النسخة الجديدة من الابواب المفتوحة حول الدراسات الجامعية ما بعد البكالوريا

الدشيرة الجهادية: ثانوية حمان الفطواكي التاهيلية تنظم النسخة الجديدة من الابواب المفتوحة حول الدراسات الجامعية ما بعد البكالوريا

azmmza133 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

نظمت ثانوية حمان الفطواكي التاهيلية بالدشيرة الجهادية بشراكة مع مكتب جمعية امهات وآباء وأولياء التلاميذ  ندوة في موضوع (افاق التوجيه  والدراسات الجامعية  ما بعد الباكالوريا) لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة وذالك يوم السبت 31 مارس 2018 بقاعة الندوات بمؤسسة الاعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم – فرع انزكان ايت ملول .
وعرف هذا اليوم التوجيهي الخاص حضور مؤطرين , ورؤساء مؤسسات ,وممثلين عن الكليات وأساتذة جامعيين قصد :
– التعريف بشروط وفرص الدراسة والتكوين ما بعد الباكالوريا
– مساعدة التلاميذ على اتخاذ القرار الملائم بشان عملية التوجيه
– التعرف عل اجراءات الترشيح  وشروط الولوج  ومدة الدراسة
– تقريب المعلومة الخاصة بالدراسات الجامعية من مصدرها وتسهيل الاختيارات لذى الحاصلين على الباكالوريا
وتضمنت الندوة محورين دراسيين
المحور الاول : خصص للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود وقام بتسيير الجلسة : الاستاذ جمال بنحمزة ناظر المؤسسة وشارك فيها ممثلين  من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ومثلها الدكتور ابراهيم بوعشرين ,  ومركز الاقسام التحضيرية رضى السلاوي , ومثلها مديرها الاستاذ ابراهيم امدلاو, ثم كلية الطب والصيدلة ابن زهر ممثلة بنائب العميد  الدكتور يوسف اجخال .
المحور الثاني :خصص  للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح وقام بتسيير الجلسة الاستاذ محمد نوادر مفتش التخطيط والتوجيه وشاركه في هذا المحور ممثل كلية العلوم ابن زهر في شخص الدكتور احمد سني  , وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ابن زهر في شخص الدكتور محمد العبوبي , وتلا هذين المحورين لحظة نقاش وتساؤلات بين مقدمي العروض من جهة والتلاميذ وأولياء امورهم والحاضرون من جهة ثانية.
ولقد خصصت جمعية امهات وآباء وأولياء امور التلاميذ   جوائز للفائزين في عملية سحب القرعة بين الحاضرين في هذا اللقاء التربوي التوجيهي المتميز.
ونحن بهذا التواصل وهذا الاشعاع التوجيهي نريد جعل الثانوية كيانا ديناميا ذا اشعاع في محيطها الجغرافي و والسوسيو ثقافي وشريكا لكل الفاعلين الاخرين.
 
م .بادرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *