الفنانة " ماجدة بنكيران " تلتقي فعاليات في شتوكة 

الفنانة " ماجدة بنكيران " تلتقي فعاليات في شتوكة 

azmmza1310 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
ح. بركوز
 
حلت أمس الإثنين 9 أبريل الجاري الفنانة المغربية الشابة الواعدة إحدى رموز الشاشة المغربية ” ماجدة بنكيران ” بمدينة بيوكرى في لقاء خاص مع عدد من الفاعلين من بينهم مدير المهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير بمدينة بيوكرى ” عبد الرحيم بوحماد ” حيث تمحور اللقاء حول مستقبل التظاهرة السينمائية التي تعرفها المدينة والتي بلغ مداها عدد من الفنانين الرائدين بالمغرب.
 
وكانت الفنانة ” بنكيران ” قد حضرت مدينة بيوكرى في إطار مساهمتها كرئيسة لجنة التحكيم للدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير  ، شهر نونبر المنصرم ، وانبهرت بالمنطقة وبالتظاهرة التي ذاع سيطها وطنيا وأصبحت تضاهي كبريات التظاهرات السينمائية في المغرب ، لتقطع على نفسها وعدا بإعادة زيارة المنطقة.
 
الزيارة ، مكنت الفنانة من اللقاء بالباحث الأستاذ ” خالد العيوض ” الذي استفاض بالتحليل عن تاريخ منطقة اشتوكة ايت باها ودور عدد من المناطق في تأهيل  الإقليم سياحيا وثقافيا وفنيا.
 
اللقاء، كان مناسبة كذلك تم من خلاله استشراف آفاق جديدة للدورة الرابعة للمهرجان التي وجب إخراجها في أبهى حلتها الفنية، وإشراك تجارب جديدة للرقي بالتجربة السينمائية بمدينة بيوكرى والتي ساهمت إلى حد كبير في إرساء دعائم الانفتاح الفني والتعريف بالمنطقة ومؤهلاتها وطنيا.
 
وكان المهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير بمدينة بيوكرى المنظم خلال شهر نونبر الماضي،  قد حضي بإعجاب كبير من قبل مسؤولي الإقليم مما استدعى من عامل إقليم شتوكة ايت بها استضافة كل الممثلين المغاربة المشاركين في التظاهرة وأعضاء إدارة المهرجان باقامته الخاصة حيث أقام مأدبة عشاء على شرفهم،  وهو في ذات السياق بمثابة تنويه للجهة المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *