مبالغ تحفيزية للأطر الطبية في تزنيت 

مبالغ تحفيزية للأطر الطبية في تزنيت 

azmmza1313 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
 
ح. بركوز
 
 
اجتمع المجلس الإقليمي لعمالة إقليم تزنيت اول أمس الأربعاء 11 أبريل الجاري بمقر العمالة،  حيث تمت مناقشة مجموعة من المشاريع المهمة التي من شأنها تعزيز الحكامة الإدارية والرقي بجودة الخدمات بالإقليم.
 
وفي نفس الإطار تمت دراسة مشروع اتفاقية تحفيز الأطر الطبية للاستقرار بالعالم القروي بإقليم تيزنيت بكلفة إجمالية قدرت بـ 8 ملايين درهما على امتداد أربع سنوات ممولة مناصفة بين المجلس الإقليمي ومؤسسة ” جود ” وذلك لتنفيذ أحد المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تنمية الإقليم، وفي إطار الشراكة مع مندوبية وزارة الصحة، ومؤسسة ” جود ” .
 
هذا ، وتمت دراسة مشروع اتفاقية شراكة حول التنشيط الإجتماعي عن قرب بإقليم تيزنيت،  والتي تندرج في مجال دعم الجمعيات كإطار للتعاون بين الإقليم ووكالة التنمية الاجتماعية، ثم دراسة مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل المساهمة في توفير الشروط الملائمة لاستتباب الأمن والسكينة مع الإدارة العامة للأمن الوطني خاصة في ما يتعلق بوسائل التنقل تفعيلا لإحدى توصيات المجلس في دورة سابقة.
 
ومن أجل ضمان الحكامة في توزيع الدعم على مختلف أصناف الجمعيات المدرجة بفصول الميزانية،تناول المجلس أيضا دراسة مشروع دفتر التحملات الخاص بالدعم المقدم للجمعيات والهيئات المحلية، وتتجلى الأهداف المتوخاة من هذه الآلية  في إخضاع دعم المجلس للشفافية والنزاهة والإنصاف وترسيخ مبدأ الشراكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *