الصويرة : مهرجان كناوة ترسيخ للثقافة الشفوية و واجهة افريقيا للعالم

الصويرة : مهرجان كناوة ترسيخ للثقافة الشفوية و واجهة افريقيا للعالم

azmmza1318 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سيكون جمهور الدورة الحادية والعشرين لمهرجان كناوة وموسيقى العالم على موعد مع المغنية المالية فطوماتا دياوارا، وGroupeProject BIM – Benin International Musical، التي تتكون من مجموعة فنانين من بنين، وهو ما يجعل من هذا المهرجان ” واجهة لإفريقيا”.

في هذا الإطار أكدت نايلة تازي، منتجة المهرجان أنه “منذ ولاة المهرجان، أصبح يحظى هذا الأخير بمكانة مهمة بين المناسبات الثقافية وذلك بفضل خصوصيته، حيث أكد للعالم أن إفريقيا أرض للحوار والابتكار “، مشيرة إلى أنه يعتبر “جسرا للتبادل الثقافي بين بلدان الجنوب وبين بلدان القارة كافة”.

وستتميز هذه الدورة، التي ستنعقد في الصويرة من 21 إلى 23 يونيو، بالاحتفاء بإفريقيا من خلال ديو يجمع بين الفنانة أسماء حمزاوي، التي تلعب على الكنبري رغم  أنه ظل حكرا على الرجال، وفاطوماتو دياوارا التي تغني على الرغم من حظر ممارسة الموسيقى من قبل الإسلاميين في شمال مالي.

بعد مالي، يتوقف مهرجان كناوة في البنين مع مجموعة Project BIM- Benin International Musical، وهي مجموعة مكونة من فنانين من البنين بشراكة مع مجموعة إذاعة فرنسا وجيروم إيتنغر، منتج المجموعة الذي يقف وراء المشروع الأصلي Egyptian Project الذي يحيي فيه الموسيقى المصرية التقليدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *