وزارة الثقافة تسرد بالارقام حصيلة الانشطة الثقافية على الصعيد الوطني

وزارة الثقافة تسرد بالارقام حصيلة الانشطة الثقافية على الصعيد الوطني

azmmza1311 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أشرفت وزارة الثقافة والاتصال خلال شهري فبراير ومارس الماضيين على تنظيم أزيد من ألف و100 نشاط ثقافي وفني، من بينها 199 موجهة للأطفال على صعيد المملكة، وذلك في إطار الموسم الثقافي الذي أعطت انطلاقته شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن جهة فاس مكناس تأتي في المقدمة، حيث تم تنظيم أزيد من 215 نشاطا، من بينها 41 عرضا مسرحيا، و17 نشاطا سينمائيا، إلى جانب 27 نشاطا موسيقيا و32 نشاطا في مجال الكتاب والقراءة العمومية، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، والتي التي سجلت أزيدمن 182 نشاطا متنوعا.

وفيما يخص باقي الجهات، فقد احتلت جهة طنجة تطوان الحسيمة المرتبة الثالثة بما مجموعه 153 نشاطا متنوعا، ثم جهة الدار البيضاء السطات في المركز الرابع بما مجموعه 137 نشاطا، متبوعة بكل من جهة درعة تافيلالت،جهة بني ملال خنيفرة، جهة سوس ماسة، جهة العيون الساقية الحمراء، جهة كلميم واد نون، وجهة مراكش آسفي.

وأكدت الوزارة أن هذه الحصيلة تأتي في إطار حرصها على “ سن تقليد يتمثل في استتباع الانجازات بحصيلة تقدم على رأس كل شهرين بما يضمن تواصل الفعل الثقافي على مدار السنة من جهة، وتكوين صورة واضحة عن مكامن القوة ومواطن الضعف وتوزيع الأنشطة الثقافية والفنية على التراب الوطني من جهة أخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *