الإعلام والتعامل مع الأزمات موضوع يوم دراسي بأكادير

الإعلام والتعامل مع الأزمات موضوع يوم دراسي بأكادير

azmmza1313 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 6:57 صباحًا

 
احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر بأكادير صباح اليوم السبت 12 ماي الجاري، فعاليات اليوم الدراسي حول الاعلام والتعامل مع الازمات والذي نظم طلبة مسلك الاجازة المهنية للتحرير الصحفي.
وقد نشط فعاليات هذا اليوم الدراسي الذي تشرف عليه الأستاذة إيمان جلول عن وحدة التواصل بمسلك الإجازة المهنية، كل من الدكتور حسن حمائز منسق الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، ومصطفى مشتري الخبير المغربي في مجال الإعلام، والأستاذ أحمد متراق وزير الاتصال بحكومة الشباب الموازية للشؤون الصحراوية، والدكتور عبد السلام الفزازي مؤطر الاجازة والماستر بالاضافة الى عدد من المشاركين من أساتذة وإعلاميين وطلبة الإجازة والماستر .
وقد كان هذا اليوم فرصة لفتح النقاش حول الإعلام ودوره في تدبير وخلق الأزمات من خلال استحضار عدد من الأزمات التي عرفها المغرب وكيفية تعامل وسائل الإعلام معها من خلال إعطاء نماذج حية في كل من المغرب ومصر وتونس وسوريا..
كما شهد اليوم الدراسي عددا من المداخلات من طرف عدد من الأستاذ وطلبة الإجازة المهنية في التحرير الصحفي سلطت الضوء على واقع الإعلام في ظل التطورات التكنولوجية والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال عرض بعض الأزمات التي عاشتها مناطق مختلفة من العالم وكيفية تعاطي وسائل الإعلام معها، وكذا مساءلة تجارب وطنية كمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لعدد من الاحتجاجات المجتمعية التي عرفها المغرب، ودور الإعلام في توجيه الرأي العام.
كما شهد هذا اليوم تكريم الدكتور حسن حمائز منسق الإجازة المهنية والماستر اعترافا بالخدمات التي قدمها للشأن الإعلامي، من خلال فتح باب التكوين في مجال الصحافة والإعلام لعدد من الطلبة والصحفيين بالجهة وتشجيع الأنشطة الإعلامية من خلال تنظيم عدد من الملتقيات الإعلامية على رأسها المنتدى الدولي للإعلام بأكادير.
إدريس لكبيش

رابط مختصر

اترك رد