اشتوكة: اللجنة الإقليمية لتدبير الشواطئ تتخذ تدابير لتنظيم موسم الاصطياف

اشتوكة: اللجنة الإقليمية لتدبير الشواطئ تتخذ تدابير لتنظيم موسم الاصطياف

azmmza1312 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
احداث سوس
انعقد البارحة بمقر عمالة إقليم اشتوكة آيت باها اجتماع اللجنة الإقليمية المكلفة بتدبير الشواطئ بهدف استعراض مجموعة من الإجراءات العملية الهادفة إلى تنظيم استغلال الشواطئ ودور الجماعات الترابية في هذا المجال بتنسيق مع عدد من المتدخلين
.وخلال هذا الاجتماع أكد عامل الإقليم جمال خلوق على أهمية الجوانب القانونية و التنظيمية الهادفة إلى حسن استغلال الشواطئ .
وتوفير الظروف الملائمة للمصطافين وتحسين الخدمات المقدمة والدور المنوط بالجماعات الترابية في حدود اختصاصاتها لتأهيل الشواطئ،خصوصا تلك التي يكثر الإقبال عليها خلال فترة الصيف كتفنيت وسيدي الطوال وسيدي وساي.
وفي هذا السياق تمت الدعوة إلى إحداث خلية تقنية مختلطة تهدف إلى تنزيل هذه المقتضيات عمليا ،ومواكبة الجماعات في عملية تدبير مجالها الشاطئ .
هذا ، بالإضافة إلى إجراءات تتعلق بتفعيل لجنة المراقبة الصحية والحرص على نظافة الشواطئ ومحيطها ،وتوفير الحراسة لأماكن السباحة وتعزيز الأمن بهذه الشواطئ.
وقد كان الاجتماع الذي حضرته مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والتجهيز والمكتب الوطني للسلامة الصحية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة والمديرية الإقليمية للمياه والغابات وباشا سيدي بيبي ورئيس دائرة ماسة بلفاع ، كان مناسبة لاستعراض التدابير المتخدة من طرف هولاء المتدخلين لتحسين الخدمات المقدمة لمرتادي الشواطئ المذكورة والحفاظ على سلامة وأمن المصطافين ، مع مراعاة التنسيق بين كل أعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بتدبير الشواطئ حتى يمر موسم الاصطياف في ظروف جيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *