جمعية شباب سوس للتنمية الإجتماعية والثقافية بحي القدس تصدر بلاغ للرأي العام بخصوص تسمية أزقة الحي بأسماء مبالغ فيها

جمعية شباب سوس للتنمية الإجتماعية والثقافية بحي القدس تصدر بلاغ للرأي العام بخصوص تسمية أزقة الحي بأسماء مبالغ فيها

azmmza1315 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

سفيان لعويسي
جمعية بحي القدس أكادير تصدر بــــــــــــــــــــــــــــــــلاغ للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني
فبناء على الفصل 13 من القانون الأساسي لجمعية شباب سوس للتنمية الاجتماعية و الثقافية و الرياضية بحي القدس بمدينة أكادير و بناء على ما يجري و ما يتم تداوله حول تسمية أزقة حي القدس بمدينة أكادير و بعد اطلاعنا على ما يتم ترويجه و تنويرا للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني نوضح و نبين و نبلغ لكم مايلي :
– أننا نعتز بالشعب الفلسطيني و نعتز بفلسطين و الحرم القدسي الشريف وبأماكنه المقدسة وقضية القدس الشريف تظل القضية الأولى بالنسبة للأمة المغربية و الإسلامية جمعاء.
– أننا نستنكر عدم إشراك كافة الجمعيات النشيطة بحي القدس بمدينة أكادير في اختيار أسماء الأزقة المتواجدة بالحي طبقا للقانون التنظيمي المتعلق بالجماعات .
– أن يتم اطلاق 40 اسم مدن و قرى في أزقة حي صغير أمر مبالغ فيه للغاية .
– القضية الفلسطينية هي قضية الشعب المغربي ونصرتها تتم بالعمل الدؤوب.
– نوضح أن جمعية بالحي تم إشراكها منذ شهر يناير 2018 و قد استبشرنا خيرا بعد هذا الخبر حيث رفعت الجمعية لائحة بأسماء رموز و علماء سوسيون و فقهاء و شخصيات أسدت خدمات جليلة لحي القدس خاصة و لمدينة أكادير و جهة سوس ماسة عامة كما قدمت الجمعية ستة أزقة بأسماء مدن فلسطينية فقط ، إلا أنه لم يتم الأخذ بعين الاعتبار ما تم وضعه ، فلماذا تم إشراكها إذا كان المجلس الجماعي لأكادير سيقوم بما يريد .
– نطالب المجلس الجماعي لمدينة اكادير باحترام المادة الخامسة من دستور المملكة المغربية.
– أن حي القدس قبل التفكير في تسمية أزقته كان من الأجدر القيام بإعطائه أولويات في البرامج التنموية و الاصلاحات على مستوى الطرق و الإنارة العمومية و إعادة هيكلته ليكون في مصاف الأحياء الراقية نظرا للتهميش الذي يطاله منذ سنوات .
– أننا إذا عبرنا عن موقف كيفما كان نوعه فهو من باب الغيرة و الحب الذي نكنه لحينا حي القدس بمدينة أكادير .
– نطالب سلطات الوصاية للتدخل و ممارسة رقابتها الادارية لإلغاء هذا القرار . IMG 20180716 WA0002 - احداث سوس IMG 20180716 WA0001 - احداث سوس IMG 20180716 WA0000 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *