جريدة احداث سوس تستنكر اهانة مراسلها بمهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية

جريدة احداث سوس تستنكر اهانة مراسلها بمهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية

الواجهة
azmmza1330 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
تعرض مراسل جريدة أحداث سوس بأولاد تايمة الزميل إدريس لكبيش للإهانة وسوء المعاملة من طرف عناصر الأمن الخاص وذلك أثناء حضوره مساء يوم أمس لتغطية فعاليات مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية المنظم من طرف المجلس الجماعي بأولاد تايمة..
حيث أقدم أحد عناصر الأمن الخاص على منعه من الدخول كما طالبه بالإدلاء بالبطاقة المهنية للصحافة دون غيره من ممثلي وسائل الإعلام الذين حضروا لتغطية فعاليات المهرجان، وذلك بالرغم من توفره على بطاقة الصحافة التي تمنحها إدارة المهرجان، ولم يتوقف هذا الأخير عند هذا الحد بل قام بانتزاع بطاقة الصحافة “البادج” من عنقه وطرده بالعنف وذلك لأسباب مجهولة.
كما تدخل المسؤول عن الأمن الخاص الذي قام بدوره بإهانة مراسل الجريدة ومحاولة تعريضه للاعتداء بالضرب، قبل أن يتدخل بعض المسؤولين عن إدارة المهرجان وإرجاع الأمور إلى نصابها الطبيعي.
لذلك ونظرا لتعنث المسؤولين عن الأمن الخاص وعدم تقديمهم اعتذار بخصوص هذا الموضوع فإننا في جريدة أحداث سوس نؤكد للرأي العام الجهوي والوطني ما يلي:
_ نؤكد على تضامننا التام واللامشروط مع الزميل إدريس لكبيش فيما تعرض له من انتهاكات من طرف عناصر الأمن الخاص.
_ نعبر عن استنكارنا لمثل هذه الممارسات الغير المسؤولة التي تستهدف الصحفيين أثناء ممارستهم لمهامهم الصحفي.
– التأكيد على ان مهمة الجريدة هي ايصال اكبر عدد من المعطيات للمتتبعين للمهرجان (ارقام، تصريحات،صور و فيديوهات)، وليس الاستمتاع بفقراته الفنية او الرقص على نغماتها .
– مطالبتنا ادارة المهرجان بضرورة إصدار بلاغ رسمي تعتذر من خلاله للزميل الاعلامي ادريس الكبيش لرد الاعتبار و توضيح النقاط المشار اليها اعلاه .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *