مستشارون بجماعة “ إيكوار أمنابهة “ يتقدمون بشكاية لعامل إقليم تارودانت ورئيس المجلس الجهوي للحسابات ضد رئيسهم

مستشارون بجماعة “ إيكوار أمنابهة “ يتقدمون بشكاية لعامل إقليم تارودانت ورئيس المجلس الجهوي للحسابات ضد رئيسهم

azmmza133 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تقدم 9 مستشارين بمجلس جماعة “ إيكوار أمنابهة “ بشكاية لعامل إقليم تارودانت ، ورئيس المجلس الجهوي للحسابات ، توصلت “أحداث سوس ” بنسخة منها ضد رئيس الجماعة بعدم تنفيذ قرارات المجلس مع التلاعبات في صرف سندات الطلب وتبدير المال العام والتضليل ، تقول “الشكاية” .
ومن بين خروقاته كذلك عدم تقييد بما تم رصده بالميزانية للفصول المتعلقة بمصاريف الجماعة حيث يتم كل سنة مالية جديدة تسديد الديون للسنة الماضية ، و إغراق الجماعة في ديون جديدة دون تخصيص أي إعتماد لها ، كذلك إختلالات في صرف سندات الطلب دون إنجاز المشاريع ، وإرتفاع فواتير الوقود والزيوت المستهلكة خلال سنة 2017 دون مبرر ، في هدر صارخ للمال العام .
وأضافت الشكاية أن من بين الخروقات كذلك التلاعب والتماطل بمشروع تزويد دواوير أيت أيوب وبومية ومديدة والعوينة وأولاد حسان والجرادات بالماء الصالح للشرب والتي حصلت الجماعة على تمويلها من وزارة الداخلية منذ سنة 2017 ، مع تدني مداخيل المجزرة سنة بعد سنة ، زِد عن ذلك سوء تدبير مداخل سيارة الإسعاف الجماعية .
هذا وطالب الأعضاء المشتكون عامل الإقليم بالتدخل لتفعيل الإختصاصات المخولة له قانونا ، واتخاذ الإجراءات اللازمة القانونية في حق رئيس الجماعة ، على إثر هذه الخروقات و ما تستوجب من تطبيق لكافة الإجراءات التأديبية والعقابية التي تهدد الجماعة وتخل بسيرها .
تجدر الإشارة بأن الأعضاء الذين وقعوا على مضمون هذه المراسلة هم : عبد الكريم العميري . محمد أمزورو . عبد اللطيف زموم . عبد العزيز العلوي . ابراهيم عزيز . ابراهيم ايت المخزن . المهدي الطاهر . فاطمة أمنصور . فضمة ادموليد .
IMG 20180803 WA0038 - احداث سوس IMG 20180803 WA0037 - احداث سوس IMG 20180803 WA0036 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *