وزارة أخنوش تستورد السرطان للمغاربة عبر دجاج ترامب

وزارة أخنوش تستورد السرطان للمغاربة عبر دجاج ترامب

azmmza1312 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وقعت وزارة عزيز  أخنوش  إتفاقية بالملايير، من أجل استيراد الدجاج الأمريكي المجمد، الذي مُنِع من دخول عدد كبير من دول اوروبا، بدعوى احتيوائه على  مواد كيميائية مسرطنة، ناجمة عن العلف الذي يقدم له، و إبر النمو التي يحقن بها.
 
و سبق لنظام السيسي في مصر، أن استورد هذا النوع من الدجاج القاتل، لأن ثمنه رخيص جدا،  غير أن الاف المصريين قالو انه سريع التعفن و دو جودة رديئة، ما دفعهم الى مقاطعته و تنظيم حملات فايسبوكية تحسيسية لدعوة الشعب الى تجنب استهلاكه.
 
كما سبق للمنظمة الامريكية للغذاء و الدواء المعروفة ب “FDA” أن أنجزت تقريرا حول الدجاج المجمد، الذي تسعى أمريكا الى تسويقه عبر مختلف دول العالم، أكدت من خلاله على أن هذا استهلاكه يشكل خطرا حقيقيا على الصحة، بحكم احتيوائه على مواد مسرطنة و خطيرة، و هو الشيء الذي حال دون قبوله في عدد من الدول التي تقدس مواطنيها.
 
 
و تحدثت بعض المصادر، حول عملية ارضاء لامريكا، و كسب تعاطفها في ملف الصحراء، مقابل قبول استيراد هذا النوع من الاغدية، دون أخد صحة المواطن المغربي بعين الاعتبار، كما تساءلت ذات المصادر عن المعايير المعتمدة في استيراد مواد امريكية لا يستهلكها الامريكيون أنفسهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *