الرصاص يلعلع من جديد ، وهذه المرة في البيضاء لتوقيف مجرم هدد سلامة المواطنين

الرصاص يلعلع من جديد ، وهذه المرة في البيضاء لتوقيف مجرم هدد سلامة المواطنين

azmmza1313 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة، وذلك بعدما عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية أمنية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه الذي ضبط متلبسا بترويج المخدرات بأحد شوارع منطقة الحي الحسني، قبل أن يضطر موظف الشرطة، أمام المقاومة العنيفة التي أبداها المشتبه فيه، لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي مكنت من توقيف المعني بالأمر وحجز سلاحين أبيضين، فضلا عن 70 غراما من مخدر الشيرا بحوزته.
 
وتم حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيه، رفقة اثنين من شركائه الذين تم توقيفهم أيضا، رهن الحراسة النظرية في انتظار إخضاعهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وجدير بالذكر، أن عناصر مجموعة الأبحاث والتدخلات التابعة لولاية أمن فاس، اضطرت، مساء أول أمس السبت، لاستخدام أسلحتهم الوظيفية في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضايا تتعلق بالسرقة بالعنف، وذلك بعدما عرض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي باستعمال السلاح الأبيض.

المتورط في تنفيذ اعتداء عنيف بالسلاح الأبيض أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الأمن، مما اضطر اثنين من موظفي الشرطة لإطلاق سبع رصاصات من أسلحتهم الوظيفية، منهما اثنتان تحذيريتان، بينما أصابت أربع أخرى المشتبه فيه، حيث وافته المنية فور وصوله لقسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *