" البوليس " يستعد لمهرجانات " بوجلود " في إنزكان

" البوليس " يستعد لمهرجانات " بوجلود " في إنزكان

azmmza1324 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

 
ف. روضي
تستعد المنطقة الأمنية لإنزكان تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة الأمنية وبتنسيق مع كافة رؤساء الدوائر الأمنية والمصالح الإدارية من أجل تغطية مهرجانات ” بوجلود ” التي تقام بعدد من المناطق التابعة لمدينة انزكان.
الشرطة في خدمة المجتمع :
سيرا على نهج المديرية العامة للأمن الوطني فقد قرر رئيس المنطقة الأمنية لإنزكان وضع خطة واستراتيجية محكمة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار بجميع الشوارع الرئيسية التي تعرف انسيابية كبيرة للمواطنين المتفرجين الذين جاءوا لتتبع كرنفال بوجلود الكبير الذي تعرفه منطقة الدشيرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
التعزيزات الأمنية :
في ذات السياق عملت المنطقة الأمنية على استقدام فرق أمنية لتغطية الحدث ومن ذلك عناصر الشرطة القضائية بمختلف مكوناتها وفرقة الدراجين ( الأمن العمومي ) وعدد من سيارات ” النجدة ” وكذا سيارات الدوريات الأمنية الاعتيادية التي ستجوب جل المناطق والأحياء الشعبية إلى حدود أوقات متأخرة من الصباح وحتى انتهاء هذه الاحتفالات.
الدور الاستعلاماتي :
هو من بين الأدوار المهمة التي تسعى المنطقة الأمنية إلى استثماره بجل النقط التي تعرف تجمعات سكنية، بحيث سيتم نشر جل عناصر الاستعلامات العامة للحيلولة دون وقوع أي خطر يهدد سلامة المواطنين ، والسبق في الإنذار قبل وقوع الحدث.
فرق أمنية مشتركة :
إضافة إلى جل الفرق الأمنية التي تتوفر عليها منطقة أمن انزكان تم طلب دعم أمني من لدن القوات المساعدة ودعم آخر كذلك من طرف فرقة التدخل السريع الولائية الآتية من ولاية أمن أكادير ، بحضور مسؤولي الأمن بالمنطقة الذين يعانون تحركات المواطنين.
السير والجولان :
درء للاكتضاض المروري خلال هذه الآونة، تم تعزيز جل الشوارع الرئيسية بعناصر الأمن ( شرطة المرور ) حيث سيتم تغطية جل المدارات الطرقية بالعناصر، وكذلك جنبات الطرقات والشوارع لتسهيل عملية السير والجولان بمناطق انزكان الدشيرة على الخصوص والجرف وغيرها.
المواطنون ولهفة الفرجة :
من المرتقب أن تعرف منطقة الدشيرة توافد العديد من عشاق الفرجة من جل المناطق المجاورة شتوكة والقليعة وايت ملول وتزنيت وهوارة وتكيوين وأكادير وغيرها من المناطق لحضور والاستمتاع بفرجة الكرنفال السنوي الذي يعتمد الإبداع في إخراج لوحات فنية متميزة تستقطب الفرجة للمواطنين عامة الذين يأتون من كل صوب وحدب ومنهم الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
الأكيد أن الفرجة ستستمر إلى غاية الأربعة ايام بعد عيد الأضحى ما يستوجب يقضة العناصر الأمنية ، وكذلك وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم اقتراف السلوكيات السلبية المشينة.IMG 20180824 WA0010 - احداث سوس IMG 20180824 WA0008 - احداث سوس IMG 20180824 WA0007 - احداث سوس IMG 20180824 WA0006 - احداث سوس IMG 20180824 WA0005 - احداث سوسIMG 20180824 WA0011 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *