جولة رياضية في الصحف الصادرة ليوم الخميس

جولة رياضية في الصحف الصادرة ليوم الخميس

azmmza1330 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تنطلق جولتنا في الصحف الوطنية الصادرة ليوم غد الخميس من “الأخبار”، إذ أفادت أن البطولة الاحترافية ستتوقف بعد أسبوع فقط من بدايتها، بسبب أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتزامن الأسبوع القادم مع المباريات الدولية.
وكشفت الجريدة أن الدوري سيتوقف إلى غاية يومي 15 و16 شتنبر المقبل، بإجراء الجولة الثانية، والتي سيغيب عنها من جديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية.
نفس المنبر أورد خبرا خاصا بالكوكب المراكشي، حيث رفض الجمع العام العادي الذي عقد يوم أمس الثلاثاء، تحويل الفريق إلى أحادي النشاط، بعد استقالة الكاتب العام، نعيم راضي، لاحتجاجه على عدم إدراج أموال خاصة به.
وأكد المصدر أن الجمع العام الاستثنائي حدد في شهر شتنبر القادم لملاءمة القوانين مع قانون التربية البدنية، والمصادقة عليه من وزارة الشباب والرياضة لتحويل النادي إلى شركة متعددة الفروع.
“المساء” قالت إن لاعبي الوداد الرياضي ضمنوا منحة 6 ملايين سنتيم بعد احتلال الصدارة في المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، بعد الاتفاق مع إدارة النادي على ذلك.
وحسب الجريدة فإن مكتب الوداد وعد اللاعبين بالحصول على أربعة ملايين سنتيم في حال تجاوزهم دور ربع النهائي والتأهل إلى دور نصف النهائي لثالث مرة على التوالي.
في سياق متصل، كشفت الجريدة أن اللاعب السابق للفريق “الأحمر”، البوركينابي محمد واتارا، أكمل إجراءات انتقاله إلى أولمبيك آسفي، بعقد يمتد لموسمين بقيمة 100 مليون سنتيم.
نختم جولتنا من “الصباح”، والتي أفادت أن الإطار الوطني حسين عموتة، اعتذر عن تدريب فريق اتحاد طنجة، بعد توصله بعرض رسمي من إدارة بطل المغرب للموسم الماضي.
وأكد المصدر أن عموتة اعتذر لأسباب عائلية ومهنية، بحكم متابعته لدراسته في سلك الماستر بالمعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة، وهو ما أصاب مسؤولي “فارس البوغاز” بخيبة أمل كبيرة.
وفي موضوع آخر، تطرق المنبر لموضوع الجمع العام القادم للرجاء البيضاوي، المقرر انعقاده في 13 شتنبر القادم، مبرزة أن جدول الأعمال يعرف انتخاب رئيس جديد خلفا لسعيد حسبان.
وأوضحت أن الجمع سيتحول من عادي إلى استثنائي لاختيار رئيس جديد يدبر المرحلة القادمة، لإنهاء عمل اللجنة المؤقتة لتدبير شؤون الفريق مستقبلا، بعد خروجه نسبيا من مرحلة المشاكل التي عاشها لمدة طويلة.

رابط مختصر

اترك رد