جمعية إداوكماض للتنمية وجمعية النهضة للثقافة ينظمان دورة تكوينية للنهوض بالتربية والتكوين بأولوز

جمعية إداوكماض للتنمية وجمعية النهضة للثقافة ينظمان دورة تكوينية للنهوض بالتربية والتكوين بأولوز

أحداث سوس7 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

في إطار مشروعها للنهوض بالتربية والتكوين الأولي من خلال الاهتمام بمربيات الأروضة بالمنطقة، جاء التكوين الثاني الذي نظمته جمعية إداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية بتعاون مع جمعية النهضة للثقافة والرياضة وبشراكة مع المجلس الجماعي لاداوكماض وبتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودانت ، بخزانة البلدية بأولوز ومقر جمعية النهضة يوم الأحد 6 يناير 2019.
تم افتتاح النشاط التأطيري بحضور رئيس جمعية اداوكماض للتنمية الاجتماعية والثقافية وأعضاء مكتبها، ورئيس جمعية النهضة للثقافة والرياضة ورئيس مجلس جماعة ادواكماض وخليفة باشا اولوز وناءيب رءيس بلدية أولوز وفاعلين جمعويين. حيث أعطيت الكلمة الافتتاحية للجمعية المنظمة والشركاء المساهمين في النشاط.، ومؤطر التكوين عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية والتكوين.
وبعد الافتتاح، انطلق التكوين الذي استمر حتى الواحدة زوالا بخزانة البلدية بأولوز. وذلك بحضور 24مربية من إداوكماض وأولوز و الجماعات المجاورة، بحيث تخللت التكوين عدة محاور تنصب جميعها في كيفية التعامل مع الفئات التي تدرس في الروض، وكيفية تأطيرها وحيثيات تكوينها وتربيتها على قيم ومبادئ الوطن والتربية، وتلقينها دروس اللغة والتحصيل الذي يلائم قدراتها المعرفية.
وبعد انتهاء التكوين نظم غداء على هامش اللقاءالتأطيري لفائدة المشاركين.
وفي الفترة المسائية، انتقل الوفد المشارك في التأطير إلى مقر مؤسسة التعليم الأولي التابعة لجمعية النهضة حيث أعطيت دروس تطبيقية بعد زيارة المشاركات في هذا اليوم التكويني لمرافق المؤسسة والوقوف عند تجربة روض النهضة في هذاالصدد.
ليختتم اللقاء بحضور الجمعية المنظمة وجمعية النهضة بمقر هذه الأخيرة، مع تحديد موعد قادم لدورة تكوينية لاحقة استمرارا في تنفيذ مشروع الجمعية المنظمة وشركائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *